للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

أحب١ أن يكتال له بالمكيال الأوفى من الأجر يوم القيامة فليكن آخر كلامه من مجلسه {سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ، وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ} [الصافات: ١٨٠-١٨٢] .

قال مصنفه نفع الله بعلمه، وأيده بحلمه: هذا آخر ما تيسر تعليقه من هذا الكتاب، نفع الله به المسلمين ببركة الكريم الوهاب، والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم، واختم لنا منك بخير، وأصلح لنا شأننا كله، وافعل ذلك بإخواننا وأحبابنا وسائر المسلمين.

علقه مختصرا لنفسه، ثم لمن شاء الله من بعده، المفتقر إلى رحمة ربه القوي، عبد الباسط بن موسى العلموي، ثم الموقت الواعظ بالجامع الأموي، لطف الله به بجاه النبي المصطفوي.


١ انظر تفسير القرطبي ١٥/ ١٣٦، وابن كثير ٤/ ٢٧ وتفسير الماوردي ٥/ ٧٤، وتفسير البغوي ٤/ ٤٦، وقال القرطبي: "ذكره الثعلبي من حديث علي -رضي الله عنه- مرفوعا" وقال ابن كثير: "وقد وردت أحاديث في كفارة المجلس: "سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب وإليك". وقد أفردت لها جزءا على حدة إن شاء الله تعالى"، وانظر أيضا الدر المنثور ٥/ ٥٥٤، وشعب الإيمان ٢/ ١٨٩، وحلية الأولياء ٧/ ١٢٣.

<<  <   >  >>