للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

سبحان الله وبحمده. (والخامسة) سبوح قدوس رب الملائكة والروح. (والسادسة) أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأسأله التوبة. والسابعة) يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث لا تكلني الى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله.

(والثامنة) اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد. (والتاسعة) اللهم صل على محمد وعلى آل محمد. (والعاشرة) بسم الله الذي لا يضر مع إسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

[(الباب العاشر في أوراد السفر)]

فالسنة لمن يريد سفرا أن يصلي أربع ركعات قبل الخروج من منزله يقرأ فيها ما شاء الله ثم يقول: اللهم اني استودعتك واستحفظتك أهلي وأولادي ومنزلي وأموالي اللهم أنت الخليفة والحافظ في الاهل والولد، وفي الخبر عن النبي صلّى الله عليه وسلم أنه قال: لا حافظ ولا خليفة أكرم عند الله من أربع ركعات يصليها العبد عند سفره، وإذا ركب على دابته يقول سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإذا عزم على السفر يقرأ الدعاء المتقدم ذكره، اللهم بك سافرت وان أبعد بضاعة واستصحب مالا فليكتب هذا الدعاء ويجعله وسط المتاع: اللهم أنت الحافظ في السفر والناصر على العدو أستحفظك ديني ودنياي وعرضي وأموالي بما

<<  <   >  >>