للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

القفال الشاشى الفقيه الشافعى، روى عنه الحاكم وغيره، مات بالشاش سنة خمس وستين وثلاثمائة.

٤٠٩٣ - القماح: من يبيع القمح، جماعة منهم أبو الفضل العباس بن أحمد بن مقاتل القماح المصرى، روى عن محمد بن زبان وغيره، وسمع منه جماعة، مات فى شعبان سنة ثلاث وستين وثلاثمائة.

٤٠٩٤ - القناد: من يبيع القند الذى يعمل منه السكر، اشتهر به حبيب بصرى، يروى عن أهل بلده، روى عن أيوب السختيانى.

٤٠٩٥ - القواس: من يعمل القسى: اشتهر به أبو الفتح يوسف بن عمرو بن مسرور القواس الزاهد البغدادى، سمع أبا القاسم البغوى وغيره، روى عنه أبو محمد الخلال وغيره، مات سنة خمس وثمانين وثلاثمائة ببغداد.

* * *

[الكاف]

٤٠٩٦ - الكباش: من يربى الكبش، اشتهر به جماعة من العلماء بمصر، منهم أبو العباس وهب بن جعفر بن إلياس بن صدقة الكباش، يروى عن أبيه جعفر، روى عنه على بن محمد الطحان المصرى.

٤٠٩٧ - الكحال: من يكحل العين ويداويها، عرف به أبو سليمان إسماعيل بن سليمان الكحال البصرى الضبى، يروى عن ثابت بن عبد الله بن أوس، روى عنه النضر بن شميل وأبو زرعة، وأبو حاتم الرازيان.

٤٠٩٨ - الكلاس: من يعمل الكلس ويبيعه، نسب إليه أبو الحسن على بن الحسن ابن أحمد بن الحسن الحرانى المعروف بالكلاس، يروى عن على بن إبراهيم بن عزون الحرانى، روى عنه الدارقطنى.

٤٠٩٩ - الكيال: من يكيل الطعام، عرف به نفر منهم أبو إسحاق بن إبراهيم بن أحمد بن على بن شريح الجرجانى الكيال، روى عن أبى العباس الأصم، روى عنه القاضى أبو العلال الواسطى وغيره.

* * *

<<  <  ج: ص:  >  >>