للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

[أنموذج رقم "١٠"]

- الصحيفة: الجمهورية.

- المادة: عمود صحفي.

- المحرر: إبراهيم الورداني.

- أسلوب آخر من أساليب كتابة الأعمدة يمثل نوعية مختلفة، العمود عبارة عن عدة رسائل من القراء يقدمها الكاتب أو يقوم بالتعليق عليها تعليقا سريعا، لاحظ أسلوب الكاتب الخاص به، من خلال السطور والكلمات القليلة التي صاحبت خطابات القراء, اتجاه تحريري آخر يتبعه المحرر من حين إلى حين.

صواريخ:

صباح الخير..

و.. القراء الطيبون وصواريخ قصيرة بأقلامهم!

- بصراحة.. صحافتنا الموجودة يجب أن تهز نفسها في الغربال, فأغلب ما فيها لم تعد تهضمه معدة القارئ المعاني!.. "١٦ صفحة" يومية تنهال على رأس القارئ في الصباح، كلها عن الحروب ومصائب الشعوب، والوعود وتلال البنود، ومقالات الشتم والصخب والمعارضة، وصفحات الأزمات والاختناقات والانهيارات وضجر وآراء وتعليقات تتكرر وبيانات وإعلانات لا أول لها ولا آخر, فأين القضية الجيدة وأين القصيدة الحارة وأين مناهل الفن والأدب والفكر وأين الكاتب الذي يلاغي قراءة وينعش ويشبع وجدان جمهوره!! حرام عليكم أما كفانا حياة الخنادق؟!

دكتور طاهر سليم بالغردقة

- كتب إبراهيم نافع في أهرام الجمعة الماضي يصارح القراء بأن المشكلة القائمة الآن في الاقتصاد المصري هي تجمد موارده من العملة الصعبة, بل انتظار هبوطها في السنوات القادمة! وموارد العملة الصعبة لدينا فهي من قناة السويس والبترول والسياحة وأرصدة المبعوثين في الخارج، أما الزراعة فما شاء الله كلها نحن نستهلكها!.. صارحنا وأنذرنا بهذا شكرا له فقط يستوقفنا مما أورد عن آخر أرقام هذا الرقم الهزيل المخجل من موارد السياحة!.. هنا الوقفة.. بل هنا تعاسة الحيرة فما هذا التحاذل السياحي الذي نحن فيه؟.. كيف منحنا الله أعظم رقعة سياحية على ظهر الأرض بكل كنوزها من

<<  <   >  >>