للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

والأناجيل الموجودة مع أتباع عيسى عليه السلام اليوم تشهد ببشرية المسيح.

جاء في إنجيل يوحنا، الإصحاح الخامس، في فقرة "٢٤": "الحق الحق أقول لكم، إن من يسمع كلامي، ويؤمن بالذي أرسلني فله حياة أبدية".

وفي فقرة "٣٠": "إني لا أجلب مشيئتي، بل مشيئة الرب الذي أرسلني".

وفي فقرة "٣٦" "وأما أنا فلي شهادة أعظم من يوحنا؛ لأن الأعمال التي أعطاني الأب لأكملها ... تشهد لي أن الأب قد أرسلني، والأب نفسه الذي أرسلني يشهد لي.

جاء في إنجيل يوحنا، الإصحاح السابع، فقرة "٢٨"، فنادى يسوع، وهو يعلم في الهيكل قائلا: تعرفونني، وتعرفون من أين أنا، ومن نفسي لم آت، بل الذي أرسلني هو حق، الذي أنتم لستم تعرفونه، أنا أعرفه، وهو أرسلني.

وجاء في إنجيل متى الإصحاح العاشر، فقرة "٤٠" "من يقبلكم يقبلني، ومن يقبلني يقبل الذي أرسلني". فهذه النصوص من الأناجيل تشهد ببشرية المسيح، وأنه رسول الله تعالى إلى بني إسرائيل.

رابعا: أتى المسيح عليه السلام لقومه بشرائع جديدة، تناسب مع ما يحتاجون إليه، يقول تعالى: {وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَلِأُحِلَّ لَكُمْ بَعْضَ الَّذِي حُرِّمَ عَلَيْكُمْ} ١، ويقول تعالى: {فَبِظُلْمٍ مِنَ الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ طَيِّبَاتٍ أُحِلَّتْ لَهُمْ وَبِصَدِّهِمْ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ كَثِيرًا، وَأَخْذِهِمُ الرِّبَا وَقَدْ نُهُوا عَنْهُ وَأَكْلِهِمْ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ مِنْهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا} ٢.


١ سورة آل عمران آية "٥٠".
٢ سورة النساء الآيات "١٦٠، ١٦١".

<<  <   >  >>