للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

(وجاء) في السطر السابع منها (عن ابى بكر بن السني) والذي في الدرر الكامنة) عن ابي بكر محمد بن علي البستي) ولعله الصواب) (وجاء) في السطر التاسع منها (المنجنيقي) كانت رياسة عمل المنجنيق انتهت إليه فاتفق انه كان في حصار فرفع المنجنيق ليصلحه فسقط ميتا كذا في الدرر الكامنة.

وقد ذكر المؤلف انه محمد بن عبد الله بن احمد ابن عمر الخ والذي في الدرر الكامنة محمود بن الجمال عبيد الله بن احمد ابن عمر بن ابى عمر المقدسي المنجنيفي سمع من ابن البخاري مشيخته وحدث سمع منه الشريف الحسيني.

(وجاء) في السطر الثالث عشر وما بعده منها (ابا الحسن بن القاسم) وصوابه (ابن القيم) كما في الطبات التاج السبكي فقد قال وأحضره والده على ابى الحسن علي بن عيسى بن القيم اه ومثله في الدرر الكامنة وقد سبق ذكره في كلام المؤلف في الصفحة (٤٤)

في ترجمة الصلاح العلائى وانه من أجاز له وذكرنا هناك ما هو الصواب في تاريخ وفاته ولو كانت وفاته في سنة ٦٩٠ كما جاء في التعليقات التي بأسفل الصفحة المذكورة لما تأتى احضار ابى الفتح السبكي عليه كيف وأبو الفتح ولد في سنة ٧٠٥ كما ذكره المؤلف والتاج السبكي في طبقاته أو في التي قبلها على ما في شذرات الذهب.

احمد بن في السطر الرابع عشر منها (وعلي بن هرون التغلبي) وصوابه (الثعلبي) بالثاء المثلثة والعين المهملة كما نبه عليه التفي بن فهد في ذيله الآتي في الصفحة (١٦٣)

عند ذكر ابنه ابى الفرج عبد الرحمن

<<  <   >  >>