للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

[الصفحة (١٤٤)]

(جاء) في السطر الخامس عشر منها [والامير شهاب الدين احمد ابن يعقوب الخ] كان احد الامراء بحلب وقد اثنى عليه ابن حبيب وأرخ وفاته سنة ٧٧٥ كذا في الدرر الكامنة والله اعلم.

[الصفحة (١٤٥)]

(جاء) في السطر السابع منها [شمس الدين أبو الفرج عبد الرحمن ابن علي الخ] وقد أرخ وفاته في التاريخ المذكور التقي بن رافع في وفياته وصاحب المنهج الاحمد وغيرهما وأما صاحب شذرات الذهب فقد ذكره اولا فيمن توفوا في السنة المذكورة اعني سنة ٧٦٥ ثم ذكره فيمن توفوا في سنة ٧٩٥ والاول هو الصحيح الذي اعتمده صاحب الدرر الكامنة ولم يذكره غيره.

(وجاء) في السطر التاسع منها [نجم الدين عبد الرحيم بن ابراهيم ابن هبة الله الخ] وقد أرخ وفاته في هذه السنة اعني سنة ٧٦٥ ابن حبيب في تاريخه وأما التقي بن رافع فقال في جمادى الآخرة من سنة ٧٧٤ وهو المعتمد كذا في النسخة التي بيدي من الدرر الكامنة ولعل فيه تحريفا والصواب في جمادى الآخرة من سنة ٧٦٤ والا فالتقي بن رافع قد توفي في جمادى الاولى من سنة ٧٧٤ كما ذكره غير واحد فكيف يؤرخ وفاة من توفي في جمادي الآخرة منها.

(وجاء) في السطر الثالث عشر منها [ويعرف بابن الحصري] هكذا بالحاء والصاد المهملتين والذي في الدرر الكامنة وشذرات الذهب والمنهج

<<  <   >  >>