للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٧٧٤٢ -[ع] حديث: أن عمر أصاب أرضًا بخيبر فأتى النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يستأمره ... الحديث.

خ في الشروط (١٩) عن قُتَيْبَة، عن محمد بن عبد الله الأنصاري - وفي الوصايا (٢٨) عن مسدد، عن يزيد بن زريع - وفي عقبة (الوصايا ٢٩) عن أبي عاصم النبيل -

م في الوصايا (٥: ١) عن يحيى بن يحيى، عن سليم بن أخضر - و (٥: ٢) عن ⦗١١٠⦘ أبي بكر بن أبي شيبة، عن يحيى بن أبي زائدة - و (٥: ٢) عن إسحاق بن إبراهيم، عن أزهر بن سعد - و (٥: ٢) عن محمد بن المثنى، عن ابن أبي عدي -

د فيه (الوصايا ١٣: ١) عن مسدد، عن يزيد بن زريع - وبشر بن المفضل - ويحيى بن سعيد القطان - تسعتهم عنه بِهِ - يزيد بعضهم على بعض.

ت في الأحكام (٣٦: ١) عن علي بن حُجْر، عن إسماعيل ابن علية، عنه بمعناه، وقال: حسن صحيح.

س في الإحباس (٢: ٥) عن إسحاق بن إبراهيم بِهِ. و (٢: ٣) عن حميد بن مسعدة، عن يزيد بن زريع بِهِ. و (٢: ٤) عن إسماعيل بن مسعود وحميد بن مسعدة، كلاهما عن بشر بن المفضل بِهِ. وأعاده في الشروط (في الكبرى) عن إسحاق بن إبراهيم.

ق في الأحكام (٤٤: ١) عن نصر بن علي الجهضمي، عن معتمر بن سليمان، عنه نحوه. رواه أبو داود الحفري [س (الإحباس ٢: ١) ] ، عن سفيان الثوري، عن ابن عون فجعله من مسند عمر. وكذلك رواه غير واحد [س (الإحباس ٢: ٢) ] ، عن أبي إسحاق الفزاري، عن ابن عون. وتابعهم سعيد بن سالم القداح [س] الإحباس ٣: ٣) [، عن عُبَيد الله بن عمر، عن نافع، وسيأتي - (ح ١٠٥٥٧) .

<<  <  ج: ص:  >  >>