للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٨٦٣٤ -[خ م د ت س] حديث: جاء رجل إلى النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يستأذنه في الجهاد، فقال: أحيُّ والداك؟، ⦗٢٩٤⦘ قال: نعم. قال: ففيهما فجاهد. خ في الجهاد (١٣٧) عن آدم، عن شعبة - وفي الأدب (٣) عن محمد بن كثير، عن سفيان - و (٣) عن مسدد، عن يحيى، عن شعبة - وسفيان - كلاهما عن حبيب بن أبي ثابت، عن أبي العباس بِهِ.

م في الأدب (البر والصلة ١: ٥) عن محمد بن المثنى، عن يحيى بِهِ. و (١: ٥) عن أبي بكر بن أبي شيبة وزهير بن حرب، كلاهما عن وكيع، عن سفيان بِهِ. و (١: ٦) عن عُبَيد الله بن معاذ، عن أبيه، عن شعبة بِهِ. و (١: ٧) عن محمد بن حاتم، عن معاوية بن عمرو، عن أبي إسحاق الفزاري؛ و (١: ٧) عن القاسم بن زكريا، عن حسين بن علي، عن زائدة؛ كلاهما عن الأعمش - و (١: ٧) عن أبي كريب، عن محمد بن بشر، عن مسعر - كلاهما عن حبيب به.

د في الجهاد (٣٣: ٢) عن محمد بن كثير بِهِ.

ت فيه (الجهاد ٢٨) عن محمد بن بشار، عن يحيى بِهِ. وقال: حسن صحيح.

س فيه (الجهاد ٥) عن محمد بن المثنى به. (ز) رواه بكر بن بكار، عن شعبة، عن حبيب بن أبي ثابت، عن عبد الله بن باباه، عن عبد الله بن عمرو. وكذلك رواه محمد بن محمد بن حيان التمار البصري، عن محمد بن كثير، عن سفيان الثوري والحارث بن أبي أسامة، عن عبد العزيز بن أبان القرشي، عن مسعر. ورَواهُ رباح بن زيد الصغاني، عن معمر، عن حبيب بن أبي ثابت، عن ابن عمر. ورَواهُ المسيب بن شريك، عن سفيان الثوري، عن حبيب بن أبي ثابت، عن ابن عباس.

<<  <  ج: ص:  >  >>