للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٩٠٠٠ -[خ م ت ق] حديث إن بين يدي الساعة أيامًا، يرفع فيها العلم، وينزل فيها الجهل، ويكثر ⦗٤١٧⦘ فيها الهرج - والهرج القتل. (خ) في الفتن (٢: ٥) عن عُبَيد الله بن موسى - و (٣: ٥) عن عمر بن حفص، عن أبيه - و (٤: ٥) عن قتبية، عن جرير - ثلاثتهم عن الأعمش، عن شقيق قال: كنت مع عبد الله وأبي موسى - في حديث عُبَيد الله بن موسى: فقالا، وفي حديث الآخرين: فقال أبو موسى: قال النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - بهذا

م فيه (لا، بل في العلم ٤: ٥) عن محمد بن عبد الله بن نمير، عن أبيه - ووكيع - و (٤: ٥) عن أبي سعيد الأشج، عن وكيع - و (٥: ٥) عن القاسم بن زكريا، عن حسين بن علي، عن زائدة - و (٥: ٥) عن أبي بكر بن أبي النضر، عن أبي النضر، عن عُبَيد الله الأشجعي، عن سفيان - أربعتهم عن الأعمش بِهِ، عنهما (أي عبد الله - ح ٩٢٥٩ - وأبي موسى) . و (٧: ٥) عن إسحاق بن إبراهيم، عن جرير بِهِ. و (٦: ٥) عن أبي بكر وأبي كريب ومحمد بن عبد الله بن نمير وإسحاق بن إبراهيم، أربعتهم عن أبي معاوية، عن الأعمش، عن شقيق، عن أبي موسى بِهِ.

ت فيه (الفتن ⦗٤١٨⦘ ١: ٣١) عن هناد، عن أبي معاوية بِهِ - ولم يذكر قصة الجهل، وقال: حسن صحيح.

ق فيه (الفتن ٤: ٢٦) عن محمد بن عبد الله بن نمير وعلي بن محمد، كلاهما عن أبي معاوية بِهِ. و (٣: ٢٦) عن ابن نمير، عن أبيه ووكيع بِهِ، عن عبد الله - وحده - ولم يذكر أبا موسى. وحديث عاصم [خت] ؛ وواصل [خ] في ترجمة واصل، عن أبي وائل، عن عبد الله - (ح ٩٣١٣) .

<<  <  ج: ص:  >  >>