للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٢٠٥٢ -[خت] (د ت س ق) حديث: إنَّه قال يا رسول الله ما السُّنَّة في الرجل يُسلِم على يدي الرجل؟ ... الحديث. (خ في الفرائض (٢٢ تعليقاً) فقال ويذكر عن تميم)

د في الفرائض (١٣) عن يزيد بن خالد بن مَوهَب الرمليِّ وهشام بن عمَّار كلاهما، عن يحيى بن حمزة، عن عبد العزيز بن عمر بن عبد العزيز، قال سمعتُ ⦗١١٦⦘ عبد الله بن موهب، يحدِّث عمرَ بن عبد العزيز، عن قَبيصة بن ذُؤيب، عن تميم الداريِّ - وقال يزيد: إنّ تميماً الداريَّ قال: يا رسول الله! ... فذكره

ت فيه (الفرائض ٢٠) عن أبي كريب، عن أبي أسامة وعبد الله بن نمير ووكيع ثلاثتهم عن عبد العزيز بن عمر بن عبد العزيز، عن عبد الله بن موهب - وقال بعضهم: ابن وهب -، عن تميم الداريِّ قال: سألتُ ... فذكر معناه. وقال

ت: وقد أدخل بعضهم بين عبد الله بن مَوهَب وبين تميم الداريِّ قَبيصَة بن ذؤيب رواه يحيى بن حمزة - يعني كذلك - وهو عندي ليس بمتَّصل.

س فيه (الفرائض، في الكبرى) عن محمد بن عبد الله بن عبيد بن عقيل، عن جدِّه، عن يونس بن أبي إسحاق، قال حدَّثني عبد العزيز بن عمر بن عبد العزيز، عن عبد الله بن مَوهَب سمعتُه يحدِّث عمرَ، قال: قال تميم الداريُّ وعن عمر بن عليَ، عن عبد الله بن داود، عن عبد العزيز، عن عبد الله بن مَوهَب، عن تميم الداريِّ نحوه وعن محمد بن مثني، عن أبي بكر الحنفيِّ، عن يونس بن أبي إسحاق، عن أبيه، عن عبد الله بن موهب، عن تميم الداريِّ نحوه.

ق فيه (الفرائض ١٨) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن وكيع به.

<<  <  ج: ص:  >  >>