للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٣١٧٣ -[د س ق] حديث: أنّ رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جاء يعود عبد الله بن ثابت فوجده قد ⦗٤٠٣⦘ غُلِبَ ... الحديث.

د في الجنائز (١٥) عن عبد الله بن مسلمة القعنبيِّ، عن مالك، عن عبد الله بن عبد الله بن جابر بن عتيك، عن عتيك بن الحارث بن عتيك - وهو جدُّ عبد الله بن عبد الله أبو أمِّه - أنَّه أخبره، أنّ جابر بن عتيك أخبره به.

س فيه (الجنائز ١٤: ١) عن عتبة بن عبد الله، عن مالك به. وفي الطبِّ (في الكبرى) عن عتبه بن عبد الله، عن مالك - (ك) وعن الحارث بن مسكين، عن ابن القاسم، عن مالك - به مقطّعاً في موضعين. وفي الجهاد (٤٨: ٥) عن أحمد بن سليمان، عن جعفر بن عون، عن أبي عُميس، عن عبد الله بن عبد الله بن جبر، عن أبيه أنّ النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عاد جبراً ... فذكر نحوه. و (٤٨: ٦) عن أحمد بن يحيى، عن إسحاق بن منصور، عن داود الطائيِّ، عن عبد الملك بن عمير، عن جبر أنَّه دخل مع النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ على ميِّت فبكى النساء ... فذكر بعض هذا الحديث.

ق في الجهاد (١٧: ١) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن وكيع، عن أبي العُميس، عن عبد الله بن جبر بن عتيك، عن أبيه، عن جدِّه به. وحديث مالك أتمُّ. (ك) حديث الحارث بن مسكين ليس فيه (وفي النسختين: من) الرواية ولم يذكره أبو القاسم.

<<  <  ج: ص:  >  >>