للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٣٢٩٥ -[د ت س] حديث: قلتُ: يا رسول الله! ما يُذهِب عنِّي مذمَّة الرضاع؟ ... الحديث.

د في النكاح (١٢) عن النفيليِّ , عن أبي معاوية - و (١٢) عن محمد بن العلاء , عن عبد الله بن إدريس - كلاهما عن هشام بن عروة , عن أبيه , عن حجَّاج بن ⦗١٨⦘ حجَّاج , عن أبيه به.

ت في الرضاع (٦) عن قتيبة , عن حاتم بن إسماعيل , عن هشام به. وقال: صحيح. وهكذا روى يحيى القطَّان وغير واحد , عن هشام , عن أبيه , عن حجَّاج بن حجَّاج , عن أبيه. وروى ابن عيينة , عن هشام , عن أبيه , عن حجَّاج بن أبي حجَّاج , عن أبيه. وحديث ابن عيينة غير محفوظ.

س فيه (لا , بل في النكاح ٥٦) عن يعقوب بن إبراهيم , عن يحيى بن سعيد , عن هشام به. هكذا رواه جماعة عن هشام. وهكذا رواه الزهريُّ وأبو الزناد وأبو الأسود - يتيم عروة , عن عروة. ورواه أبو نُعيم الفضل بن دُكَين , عن سفيان , عن هشام , عن عروة , عن حجَّاج , عن النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ولم يذكر أباه. ورواه أبو داود الطيالسيُّ , عن ابن أبي ذئب , عمَّن سمع عروة , عن الحجَّاج أنَّه سأل النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ... فذكره. [ (ك) ورواه

س أيضاً (في الكبرى) عن إسحاق بن منصور الكَوسَج , عن عبد الرحمن - يعني ابن مهديَ , عن سفيان , عن هشام بن عروة , عن أبيه , عن الحجَّاج الأسلميِّ , قال قلتُ: يا رسول الله! ... فذكره. (ك) وهذا في رواية ابن الأحمر ولم يذكره أبو القاسم] .

<<  <  ج: ص:  >  >>