للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٣٣٨٣ -[ت س ق] حديث: أخذ رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بعضلة ساقي أو ساقه , فقال: هذا موضع الإزار ... الحديث.

ت في اللباس (٤١) عن قتيبة , عن أبي الأحوص , عن أبي إسحاق , عنه به. وقال: حسن صحيح؛ رواه شعبة والثوريُّ , عن أبي إسحاق.

س في الزينة (لعله في الكبرى) عن قتيبة به. و (١٠٠) عن إسحاق بن إبراهيم ومحمد بن قدامة , كلاهما عن جرير , عن الأعمش - و (لعله في الكبرى) عن محمد بن آدم , عن عبد الرحيم بن سليمان , عن زكريا بن أبي زائدة - وعن أحمد بن سليمان , عن محمد بن عبيد وعثمان بن عبد الرحمن الطرائفيِّ , كلاهما عن فِطر بن خليفة - ثلاثتهم عن أبي إسحاق به.

ق في اللباس (٧: ١) عن أبي بكر , عن أبي الأحوص به. و (٧: ٢) عن عليِّ بن محمد , عن سفيان بن عيينة , عن أبي إسحاق به. وهذا أصحُّ من حديث من قال: عن أبي إسحاق , عن صلة بن زفر , عن حذيفة (ح ٣٣٥٤) . (ز) هكذا وقع في أكثر الروايات: عن مسلم بن نذير. ووقع في رواية أبي عليَ الأُسيوطيِّ , عن النسائيِّ في حديث أبي الأحوص والأعمش وابن أبي زائدة: عن أبي إسحاق , عن مسلم بن يزيد. وكذلك وقع في رواية إبراهيم بن دينار , عن ابن ماجه. وكذلك ذكره عبد الرحمن بن أبي حاتم (في الجرح والتعديل ج ٤ ق ١ , ص١٩٩) فيمن اسمه مسلم بن يزيد , وقال: يكنَّى أبا يزيد السعديَّ؛ وفرَّق بينه وبين مسلم بن نذير.

<<  <  ج: ص:  >  >>