للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٣٥٥٣ -[خ م د س ق] حديث: كنَّا أكثر أهل المدينة مُزدرعاً , فكنَّا نكري الأرض بالناحية منها ... الحديث.

خ في المزارعة (٧) عن محمد بن مقاتل , عن ابن المبارك - و (١٢) عن صدقة , عن سفيان بن عيينة - كلاهما عن يحيى بن سعيد , عنه به. وفي الشروط (٧) عن مالك بن إسماعيل , عن سفيان به.

م في البيوع (١٩: ١) عن يحيى بن يحيى , عن مالك - و (١٩: ٢) عن إسحاق بن إبراهيم , عن عيسى بن يونس , عن الأوزاعيِّ - كلاهما عن ربيعة بن أبي عبد الرحمن , عنه به. و (١٩: ٣) عن ⦗١٤١⦘ عمرو الناقد , عن سفيان به. و (١٩: ٤) عن أبي الربيع , عن حمَّاد بن زيد - و (١٩: ٤) عن أبي موسى , عن يزيد بن هارون - كلاهما عن يحيى بن سعيد به.

د فيه (البيوع ٣١: ٤) عن إبراهيم بن موسى الرازيِّ , عن عيسى بن يونس به. و (٣١: ٤) عن قتيبة , عن الليث , عن ربيعة به. و (٣١: ٥) عن قتيبة , عن مالك به - مختصراً.

س في المزارعة (٢: ٣٨) عن مغيرة بن عبد الرحمن الحرَّانيِّ , عن عيسى به. [ك و (في الكبرى) عن قتيبة , عن مالك به] . و (٢: ٣٩) عن عمرو بن عليَ , عن يحيى القطَّان , عن مالك به. و (٢: ٤١) عن يحيى بن حبيب بن عربيَ , عن حمَّاد به. و (٢: ٤٠) عن محمد بن عبد الله المخرَّميِّ , عن وكيع , عن سفيان الثوريِّ , عن ربيعة به - موقوفاً. وأعاد حديث يحيى بن حبيب في الشروط (في الكبرى) ١.

ق في الأحكام (٧٠: ٣) عن محمد بن الصبَّاح , عن سفيان بن عيينة به. وحديث عمرو بن خالد [خ (المزارعة ١٩) ] ويحيى بن بكير [خ٢] وحجين بن المثنَّى [س (المزارعة ٢: ٣٧) ] , عن الليث في ترجمة رافع بن خديج , عن بعض عمومته - (ح ١٥٥٤٠) . [ (ك) حديث

س عن قتيبة , عن مالك في رواية ابن ⦗١٤٢⦘ الأحمر ولم يذكره أبو القاسم] .

<<  <  ج: ص:  >  >>