للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٣٥٥٥ -[م د ت س] حديث ثمن الكلب خبيث , ومهر البغيِّ خبيث , وكسب الحجَّام خبيث. ⦗١٤٣⦘ وفي حديث محمد بن يوسف: شرُّ الكسب مهر البغيِّ , وثمن الكلب , وكسب الحجَّام.

م في البيوع (٣٠: ٣) عن محمد بن حاتم , عن يحيى بن سعيد , عن محمد بن يوسف , عنه به. و (٣٠: ٤) عن إسحاق بن إبراهيم , عن الوليد , عن الأوزاعيِّ - و (٣٠: ٥) عن إسحاق بن إبراهيم , عن عبد الرزاق , عن معمر - و (٣٠: ٦) عن إسحاق بن منصور , عن النضر بن شُميل - عن هشام الدستوائيِّ - ثلاثتهم عن يحيى بن أبي كثير , عن إبراهيم بن عبد الله بن قارظ , عنه به.

د فيه (البيوع ٣٩: ١) عن موسى بن إسماعيل , عن أبان بن يزيد , عن يحيى بن أبي كثير به.

ت فيه (البيوع ٤٦: ١) عن محمد بن رافع , عن عبد الرزاق به , وقال: حسن صحيح.

س [فيه (البيوع , لعله في الكبرى) و] في الصيد (١٥: ٣) عن شعيب بن يوسف , عن يحيى بن سعيد به. [ك وفي الحدود (في الكبرى) عن محمد بن المثنَّى , عن يحيى بن سعيد به. وعن هشام بن عمَّار , عن يحيى بن حمزة , عن الأوزاعي به. وعن عبيد الله بن فضالة بن إبراهيم , عن محمد بن المبارك , عن معاوية بن سلَاّم , عن يحيى بن أبي كثير به. وعن إسحاق بن منصور , عن معاذ بن هشام الدستوائيِّ به ⦗١٤٤⦘ إلا أنَّه قال: عن يحيى , عن عبد الله بن إبراهيم بن قارظ. وعن الحسين بن حُرَيث , عن الفضل بن موسى , عن الجُعَيد بن عبد الرحمن , عن يزيد بن خُصيفة , عن السائب بن يزيد به. ز روى عن السائب بن يزيد عن النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , وسيأتي - (ح ٣٧٩٣) . ك أحاديث

س في الحدود في رواية ابن الأحمر ولم يذكرها أبو القاسم] .

<<  <  ج: ص:  >  >>