للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٣٥٥٩ -[م د س ق] حديث: كنَّا نحاقل بالأرض على عهد رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فنكريها بالثلث والربع والطعام المسمَّى. وفيه حديثه عن بعض عمومته في النهي - (ح ١٥٥٤٠) .

م في البيوع (١٨: ١) عن عليِّ بن حجر ويعقوب بن إبراهيم , كلاهما عن إسماعيل بن إبراهيم ابن عليَّة عن أيوب , عن يعلى بن حكيم , عنه به. و (١٨: ٢) عن يحيى بن يحيى , عن حمَّاد بن زيد عن أيوب , قال: كتب إليَّ يعلى بن حكيم ... فذكره. و (١٨: ٣) عن يحيى بن حبيب بن عربيَ , عن خالد بن الحارث؛ و (١٨: ٣) عن عمرو بن عليَ , عن عبد الأعلى؛ و (١٨: ٣) عن إسحاق بن إبراهيم , عن ⦗١٤٦⦘ عبدة بن سليمان؛ ثلاثتهم عن سعيد بن أبي عروبة - و (١٨: ٣) عن أبي الطاهر , عن ابن وهب , عن جرير بن حازم - كلاهما عن يعلى به.

د فيه (البيوع ٣٢: ٣) عن محمد بن عبيد بن حساب , عن حمَّاد بن زيد به. و (٣٢: ٢) عن القواريريِّ , عن خالد بن الحارث به.

س في المزارعة (٢: ٣٤) عن زياد بن أيوب , عن إسماعيل به. و (٢: ٣٦) عن إسماعيل بن مسعود , عن خالد بن الحارث به - مختصراً: كنَّا نحاقل على عهد النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. و (٢: ٣٥) عن زكريا بن يحيى , عن محمد بن عبيد بن حساب به - ولم يقل على عهد النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. ق في الأحكام (٧٣: ١) عن حميد بن مسعدة , عن خالد بن الحارث به. وليس في حديث أبي الطاهر , ولا في حديث زكريا بن يحيى حديثه عن بعض عمومته - (ح ١٥٥٤٠) , وهو في حديث الباقين.

<<  <  ج: ص:  >  >>