للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٣٥٧٨ -[ت س] حديث: نهانا النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عن أمر كان لنا نافعاً ... الحديث.

ت في الأحكام (٤٢: ١) عن هنَّاد بن السريِّ , عن أبي بكر بن عيَّاش , عن أبي حصين , عنه به. وقال: فيه اضطرابٌ يُروى هذا الحديث عن رافع , عن عمومته (ح ١٥٥٤٠) . ويُروى عنه , عن ظهير بن رافع أحد عمومته (ح ٥٠٢٩) . وقد روى هذا الحديث عنه على روايات مختلفة (بألفاظ مختلفة بعضها مختصرة وبعضها مطوَّلة أُنظر ح ⦗١٥٥⦘ ٣٥٤٩ , ٣٥٥٣، ٣٥٥٧، ٣٥٥٨ - ٣٥٦٠، ٣٥٦٦، ٣٥٦٩، ٣٥٧١، ٣٥٧٤، ٣٥٧٧ - ٣٥٨٠، ٣٥٨٦، ٣٥٩٠ , ٣٥٩١) .

س في المزارعة (٢: ٧) عن قتيبة بن سعيد , عن أبي عوانة , عن أبي حصين , عنه , قال: قال رافع ... نحوه. و (٢: ١٠) عن عمرو بن عليَ , عن خالد بن الحارث , عن شعبة , عن عبد الملك بن ميسرة , عنه , قال: حدَّث رافع ... نحوه. و (٢: ١١) عن عبد الرحمن بن خالد , عن حجَّاج بن محمد , عن شعبة , عن عبد الملك , عن عطاء (ح ٣٥٧١) وطاوس (ح ٣٥٦٠) ومجاهد , ثلاثتهم عن رافع نحوه. و (٢: ٨) عن أحمد بن سليمان , عن عبيد الله بن موسى , عن إسرائيل , عن إبراهيم بن مهاجر , عنه بمعناه. و (٢: ٩) عن محمد بن المثنَّى ومحمد بن بشار , كلاهما عن محمد بن جعفر , عن شعبة , عن الحكم , عنه به - مختصراً: نهى النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عن الحقل. ز قال

س عقيب حديث عبد الكريم , عن مجاهد , عن ابن رافع بن خديج , عن أبيه (ح ٣٥٩١) : رواه أبو عوانة , عن أبي حصين , عن مجاهد , عن رافع - مرسلاً. ز رواه محمد بن عيسى بن الطبَّاع , عن أبي عوانة , عن أبي حصين , عن مجاهد , عن ابن رافع بن خديج , عن أبيه.

<<  <  ج: ص:  >  >>