للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٣٦١٣ -[د ت ق] حديث: أنّ ركانة بن عبد يزيد طلَّق امرأته سُهيمة البتة فأُخبر النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بذلك ... الحديث.

د في الطلاق (١٤: ١) عن أحمد بن عمرو بن السرح وإبراهيم بن خالد أبي ثور الكلبيِّ في آخرين , كلُّهم عن محمد بن إدريس الشافعيِّ , حدَّثني عمِّي محمد بن عليِّ بن شافع , عن عبد الله بن عليِّ بن السائب , عن نافع بن عجير بن عبد يزيد بن [ركانة] ١ , أنّ ركانة بن عبد يزيد طلَّق امرأته ... فذكره و (١٤: ٢) عن محمد بن يونس النسائيِّ , عن الحميديِّ , عن الشافعيِّ , حدَّثني عمِّي محمد بن عليَ , عن ابن السائب , عن نافع بن عجير , عن ركانة بن عبد يزيد عن النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ... بهذا الحديث. و (١٤: ٣) عن أبي الربيع سليمان بن داود , عن جرير بن حازم , عن الزبير بن سعيد , عن عبد الله بن عليِّ بن يزيد بن ركانة , عن أبيه , عن جدِّه: أنَّه طلَّق امرأته البتة ... نحوه.

ت في النكاح (لا , بل في الطلاق ٢) عن هنَّاد بن السريِّ , عن قبيصة بن عقبة , عن جرير بن حازم , عن الزبير بن سعيد , عن عبد الله بن يزيد بن ركانة٢ , عن أبيه , عن جدِّه قال أتيت النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فقلت: يا رسول الله! ... فذكره. وقال: لا نعرفه إلا من هذا الوجه.

ق في الطلاق (١٩) عن أبي بكر بن أبي شيبة وعليِّ بن محمد , كلاهما عن وكيع , عن جرير بن حازم , نحو حديث أبي الربيع. ز رواه أبو الحسين بن قانع في معجمه: عن عيسى بن حمدون , عن محمد بن موسى , عن إبراهيم بن محمد المدنيِّ , عن عبد الله بن عليّ بن السائب , عن نافع بن عجير , عن عمِّه ركانة بن عبد يزيد. وعن عليّ بن محمد , عن مسدَّد , عن ابن المبارك , عن الزبير بن سعيد , عن عبد الله بن عليّ بن ركانة , عن أبيه: أنّ ركانة طلَّق امرأته.

<<  <  ج: ص:  >  >>