للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٣٦٩٨ -[خ م د ت س] حديث: أنّ رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اتَّخذ حجرة من حصير في رمضان فصلَّى فيها ليالى فصلَّى بصلاته ناس من أصحابه ... الحديث بتمامه. وفيه [ت] : أفضل الصلاة صلاة المرء في بيته إلا المكتوبة.

خ في الصلاة (٢٢٢: ٢) عن عبد الأعلى بن حمَّاد؛ وقال في عقبه (تعليقاً) : وقال عفَّان؛ وفي الاعتصام (٤: ٢) عن إسحاق، عن ⦗٢٠٨⦘ عفَّان؛ كلاهما عن وهيب , عن موسى بن عقبة - وفي الأدب (٧٥ تعليقاً) : وقال المكيُّ: ثنا عبد الله بن سعيد (بن أبي هند) - و (٧٥: ٥) عن محمد بن زياد، عن محمد بن جعفر , عن عبد الله بن سعيد بن أبي هند - كلاهما عن سالم أبي النضر، عنه به. م في الصلاة (١٣٧: ٦) عن محمد بن المثنَّى , عن محمد بن جعفر به. و (١٣٧: ٧) عن محمد بن حاتم , عن بهز بن أسد , عن وهيب به.

د فيه (الصلاة ٣٤٧: ١) عن هارون بن عبد الله , عن مكّيِّ بن إبراهيم به. و (٢٠٦: ٢) عن أحمد بن صالح، عن ابن وهب , عن سليمان بن بلال , عن إبراهيم بن أبي النضر , عن أبيه - بالفصل الأخير منه.

ت فيه (الصلاة ٢١٤: ١) عن بندار , عن محمد بن جعفر - بالفصل الأخير منه، وقال: حسن.

س فيه (الصلاة ٦٨٨: ٢) عن أحمد بن سليمان، عن عفَّان به. و (لعله في الكبرى) عن عبد الله بن محمد بن تميم , عن حجَّاج , عن ابن جريج , عن موسى بن عقبة، عنه - بالفصل الأخير منه، ولم يذكر أبا النضر. وعن قتيبة، عن مالك، عن أبي النضر - بالفصل الأخير منه موقوفاً؛ لم يذكر النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.

<<  <  ج: ص:  >  >>