للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٣٧٨٦ -[د ت سي] حديث: كان سالم بن عبيد - يعني جالساً - فعطس رجل من القوم فقال: السلام عليكم ... الحديث.

د في الأدب (٩٩: ١) عن عثمان بن أبي شيبة، عن جرير , ⦗٢٥٣⦘ عن منصور , عن هلال بن يساف , قال: كان سالم ... فذكره. و (٩٩: ٢) عن تميم بن المنتصر , عن إسحاق بن يوسف عن أبي بشر ورقاء بن عمر , عن منصور , عن هلال بن يساف , عن خالد بن عرفجة , عن سالم بمعناه.

ت في الاستئذان (٣٧: ٢) عن محمود بن غيلان , عن أبي أحمد الزبيريِّ , عن سفيان , عن منصور , عن هلال بن يساف , عن سالم به. وقال: هذا حديث اختلفوا في روايته عن منصور , وقد ادخلوا بين هلال وبين سالم رجلاً.

س في اليوم والليلة عن محمود بن غيلان به - مختصراً. وعن محمد بن قدامة , عن جرير , عن منصور , عن هلال , قال: كنَّا مع سالم بن عبيد ... فذكره. وعن أحمد بن سليمان , عن عبيد الله , عن إسرائيل , عن منصور , عن هلال , عن سالم نحوه. وعن أحمد بن حرب , عن قاسم بن يزيد , عن سفيان , عن منصور , عن هلال , عن رجل , عن سالم به. وعن بندار , عن يحيى , عن سفيان , عن منصور , عن هلال , عن رجل , عن آخر , قال: كنَّا مع سالم في سفر ... فذكره. وعن القاسم بن زكريا , عن معاوية بن هشام , عن سفيان , عن منصور , عن رجل , عن خالد بن عرفطة , عن سالم نحوه. وعن محمد بن إسماعيل بن إبراهيم , عن يزيد بن هارون , عن ورقاء , عن منصور , عن هلال , عن خالد بن عرفطة , عن سالم نحوه. رواه عليُّ بن المدينيِّ , عن جرير - مثل رواية محمد بن قدامة. وكذلك رواه أبو جعفر الرازيُّ , عن منصور. ورواه بن مهديَ , عن أبي عوانة , عن منصور , عن هلال , عن رجل من - آل عُرفطة - عن سالم. ورواه أبو داود الطيالسيُّ (في مسنده ص١٦٧، ح ١٢٠٣) عن ورقاء , عن منصور , عن هلال , عن خالد بن عرفطة , عن سالم. ورواه علي بن المدينيِّ , عن يحيى بن سعيد , عن سفيان , عن ورقاء , عن منصور , عن هلال , عن رجل , عن سالم.

<<  <  ج: ص:  >  >>