للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٣٨٩١ -[خ م د س] حديث: أنّ النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أعطى رهطاً وسعد جالس فترك رجلاً هو أعجبهم إلى ... الحديث.

خ في الإيمان (١٩) عن أبي اليمان , عن شعيب - وفي الزكاة (٥٣: ٣) عن محمد بن غرير , عن يعقوب بن إبراهيم بن سعد , عن أبيه , عن صالح - كلاهما عنه به. وقال عقيب حديث أبي اليمان (الإيمان ١٩ تعليقاً) : ورواه يونس ومعمر وصالح وابن أخي الزهريِّ , عن الزهريِّ.

م في الإيمان (٦٧: ٢) عن زهير بن حرب - وفيه (الإيمان ٦٧: ٣) وفي الزكاة (٤٦: ١) عن الحسن بن عليَ الحلوانيِّ - وعبد بن حميد - ثلاثتهم عن يعقوب بن إبراهيم به. وفيهما (الإيمان ⦗٢٩٨⦘ ٦٧: ١ , والزكاة ٤٦: ٢) عن محمد بن يحيى بن أبي عمر , عن سفيان , عنه به , لم يذكر معمراً. وفي الزكاة (٤٦: ٢) عن إسحاق بن إبراهيم وعبد بن حميد , كلاهما عن عبد الرزاق , عن معمر , عنه به. (و٤٦: ٢ أيضاً عن زهير بن حرب , عن ابن أخي الزهريِّ , عن الزهريِّ به) .

د في السنة (١٦: ٧) عن أحمد بن حنبل , عن عبد الرزاق به. و (١٦: ٥) عن محمد بن عبيد , عن محمد بن ثور - و (١٦: ٧) عن إبراهيم بن بشار الرماديِّ , عن سفيان - كلاهما عن معمر به.

س في الإيمان (٧: ١) عن محمد بن عبد الأعلى , عن محمد بن ثور به. و (٧: ٢) عن عمرو بن منصور , عن أبي الوليد هشام بن عبد الملك , عن سلام بن أبي مطيع , عن معمر به. وفي التفسير (في الكبرى) عن موسى بن سعيد , عن مسدد بن مسرهد , عن المعتمر بن سليمان , عن معمر به - مختصراً. قال أبو مسعود: كذا رواه ابن أبي عمر , عن ابن عيينة , عن الزهريِّ. ورواه الحميديُّ ومحمد بن الصبَّاح الجرجرائيُّ وسعيد بن عبد الرحمن , عن ابن عيينة , عن معمر , عن الزهريِّ , زادوا فيه معمراً. وقال ⦗٢٩٩⦘ أبو القاسم في حديث المعتمر , عن معمر: سقط منه عبد الرزاق.

<<  <  ج: ص:  >  >>