للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٣٩١٠ -[خ ت س] حديث: كان سعد يعلِّم بنيه هؤلاء الكلمات ويقول: كان النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يتعوّذ بهنّ دبر الصلاة: اللهم إنِّي أعوذ بك من الجبن ... الحديث.

خ في الجهاد (٢٥: ١) عن موسى بن إسماعيل , عن أبي عوانة , عن عبد الملك بن عمير , عنه به - ولم يذكر مصعب بن سعد - (ح ٣٩٣٣) .

ت في الدعوات (١٢٤: ١) عن عبد الله بن عبد الرحمن , عن زكريا بن عديَ , عن عبيد الله بن عمرو , عن عبد الملك بن عمير , عن مصعب بن سعد (ح ٣٩٣٢) وعمرو بن ميمون , كلاهما عن سعد به نحوه، وقال: حسن صحيح من هذا الوجه.

س في الاستعاذة (٦: ٢) وفي اليوم والليلة عن يحيى بن محمد بن السكن , عن حبان بن هلال , عن أبي عوانة به - وقال في آخره: فحدثت بها مصعباً (ح ٣٩٣٢) فصدَّقه. و (الاستعاذة ٢٧: ٢) عن هلال بن العلاء، ⦗٣٠٨⦘ عن أبيه عن عبيد الله بن عمرو به. وفي اليوم والليلة عن القاسم بن زكريا بن دينار , عن حسين الجعفيِّ , عن زائدة , عن عبد الملك , عنهما (أي عن مصعب ح ٣٩٣٢، وعمرو) به نحوه. (ز) روى عن أبي إسحاق , عن عمرو بن ميمون , عن عبد الله بن مسعود - (ح ٩٤٧١) , وعنه عن عمر بن الخطاب - (ح ١٠٥٩٣) , وعنه عن أصحاب محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , وسيأتي.

<<  <  ج: ص:  >  >>