للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٣٩٦١ -[خ م ت س] حديث بينا أنا نائم رأيت الناس يُعرضون عليَّ وعليهم قمص منها ما يبلغ الثديين ودون ذلك , وعُرض عليَّ عمر وعليه قمص يجرُّه ... الحديث.

خ في الإيمان (١٥: ٢) عن محمد بن عبيد الله , عن إبراهيم بن سعد؛ وفي التعبير (١٧) عن عليِّ بن عبد الله , عن يعقوب بن إبراهيم بن سعد , عن أبيه؛ عن صالح - وفيه (التعبير ١٨) عن سعيد بن عُفَير؛ وفي فضائل عمر (المناقب ٣٥: ١٤) عن يحيى بن بكير؛ كلاهما عن الليث بن سعد , عن عقيل - كلاهما عن الزهريِّ , عنه به.

م في الفضائل (٤٨: ٣) عن منصور بن أبي مُزَاحم، عن إبراهيم بن سعد به. و (٤٨: ٣) عن زهير بن حرب والحسن بن عليَ الحلوانيِّ وعبد بن حميد، ثلاثتهم عن يعقوب بن إبراهيم به.

ت في الرؤيا (٩: ٣) عن عبد بن حميد به. و (٩: ٢) عن الحسين بن محمد الحَريريِّ١ البلخيِّ , عن عبد الرزاق , عن معمر , عن الزهريِّ , عن أبي أمامة , عن بعض أصحاب النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (ح ١٥٤٩٩) - ولم يسمِّه - وقال: حديث صالح أصحُّ.

س فيه (الرؤيا، في الكبرى) عن محمد بن عبد الله بن عبد الحكم , عن شعيب بن الليث , عن أبيه , عن يزيد بن الهاد , عن إبراهيم بن سعد به. وفي الإيمان (١٨: ٢) وفي المناقب (في الكبرى) عن محمد بن يحيى بن عبد الله , عن يعقوب بن إبراهيم به.

<<  <  ج: ص:  >  >>