للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٤٤٠٦ - حديث الأرض كلُّها مسجد إلا الحمَّام والمقبرة.

د في الصلاة (٢٤: ٤) عن موسى، عن حمَّاد بن سلمة - و (٢٤: ٤) عن مسدَّد، عن عبد الواحد بن زياد - كلاهما عن عمرو بن يحيى، عن أبيه به. قال موسى في حديثه فيما يحسب عمرو: أنّ النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال - شكَّ في رفعه.

ت فيه (الصلاة ١٢٠) عن ابن أبي عمر ⦗٤٨٤⦘ وأبي عمَّار المروزيِّ، كلاهما عن الدراورديِّ، عن عمرو بن يحيى به - مسنداً. وقال: قد رُوي عن الدراورديِّ روايتين منهم من ذكره عن أبي سعيد ومنهم من لم يذكره. وروى سفيان الثوريُّ وحمَّاد بن سلمة١، عن عمرو بن يحيى، عن أبيه عن النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - مرسل. ورواه ابن إسحاق، عن عمرو، عن أبيه قال: وكان عامَّة روايته، عن أبي سعيد عن النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ولم يقل (فيه) : عن أبي سعيد، وكأنّ روايةَ الثوريِّ أثبت وأصحُّ (مرسلاً) .

ق فيه (الصلاة ٢٤: ١) عن محمد بن يحيى، عن يزيد بن هارون، عن سفيان الثوريِّ - و (٢٤: ١) حمَّاد بن سلمة - فرَّقهما - كلاهما عن عمرو بن يحيى به - مسنداً. (ز) رواه عليُّ بن عبد العزيز، عن حجَّاج ⦗٤٨٥⦘ بن منهال، عن حمَّاد - مسنداً. وكذلك رواه أبو بكر البزَّار، عن أبي كامل الجحدريِّ، عن عبد الواحد بن زياد. وكذلك رواه أبو نعيم، عن خارجة بن مصعب، عن عمرو بن يحيى.

<<  <  ج: ص:  >  >>