للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٤٤١٣ -[م د ت س] حديث: دخلت على أبي سعيد الخدريِّ في بيته فوجدته يصلِّي، فجلست انتظره حتى يقضي صلاته، فسمعت تحريكاً تحت السرير، فإذا حيَّة فذهبت لأقتلها ... ⦗٤٨٨⦘ الحديث بطوله. وفيه إنّ نفراً من الجن قد أسلموا.

م في ذكر الجانّ (الحيوان ١: ١٧) عن أبي الطاهر بن السرح، عن ابن وهب، عن مالك، عن صيفيَ - مولى ابن أفلح -، عنه به. و (١: ١٨) عن محمد بن رافع، عن وهب بن جرير، عن أبيه، عن أسماء بن عبيد، عن رجل - يقال له: السائب، وهو عندنا أبو السائب - به. و (١: ١٩) عن زهير بن حرب، عن يحيى بن سعيد، عن محمد بن عجلان، عن صيفيَ - ببعضه: إنّ بالمدينة نفراً من الجنّ قد أسلموا ... الحديث - بهذه القصَّة١.

د في الأدب (١٧٣: ١٢) عن أحمد بن سعيد الهمدانيِّ، عن ابن وهب به. و (١٧٣: ١٠) عن يزيد بن خالد الرمليِّ، عن الليث، عن ابن عجلان - بطوله. و (١٧٣: ٩) عن مسدَّد، عن يحيى بن سعيد به - مختصراً: فليؤذنه ثلاثاً ... الحديث.

ت في الصيد (١٥: ٣) عن إسحاق بن موسى، عن معن، عن مالك به.

س في السير (في الكبرى) عن عليِّ بن شعيب، عن معن بتمامه. وفي اليوم والليلة عن يعقوب الدورقيِّ، عن يحيى - ببعضه. وعن الحارث بن مسكين، عن عبد الرحمن بن القاسم، عن مالك - ببعضه. وعن الربيع بن سليمان، عن شعيب بن الليث، عن أبيه - ببعضه. وعن عبد الرحمن بن محمد بن سلَاّم، عن يزيد بن هارون، عن جرير بن حازم، عن أسماء بن عبيد، عن رجل - من أهل المدينة، يقال له: السائب - ... فذكره. (ز) رُوي عن صيفيَ [ت سي] ، عن أبي سعيد نفسه، وقد مضى - (ح ٤٠٨٠) . ورواه محمد بن يحيى، عن ابن أبي مريم، عن الليث، عن ابن عجلان، عن صيفيَ، عن أبي سعيد - مولى الأنصار -، عن أبي السائب، مولى الأنصار - قال: أتيت أبا سعيد الخدريَّ.

<<  <  ج: ص:  >  >>