للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٤٤٢١ -[خ م س ق] حديث: كنَّا عند النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وهو يقسم قسماً، إذ أتاه ذو الخويصرة، فقال: اعدل! قال ويحك، ومن يعدل إذا لم أعدل ... الحديث. وأوَّل حديث محمد بن إبراهيم: يخرج فيكم قوم تحقرون صلاتكم مع صلاتهم.

خ في علامات النبوَّة (المناقب ٢٥: ٣٩) عن أبي اليمان، عن شعيب - وفي الأدب (٩٥: ٥) عن عبد الرحمن بن إبراهيم دحيم، عن الوليد، عن الأوزاعيِّ - وفي استتابة المرتدِّين (٧: ١) عن عبد الله بن محمد، عن هشام، عن معمر - ثلاثتهم عن الزهريِّ، عنه به. وفيه (استتابة المرتدِّين ٦: ٢) عن محمد بن المثنَّى، عن عبد الوهاب الثقفيِّ - وفى فضائل القرأن (٣٦: ٢) عن عبد الله بن يوسف، عن مالك - كلاهما عن يحيى بن سعيد، عن محمد بن إبراهيم، عنه به.

م في الزكاة (٤٨: ٧) عن محمد بن المثنَّى به. و (٤٨: ٨) عن أبي الطاهر بن السرح وحرملة بن يحيى وأحمد بن عبد الرحمن بن وهب، ثلاثتهم عن ابن وهب، عن يونس، عن الزهريِّ به.

س في فضائل القرآن (في الكبرى) عن محمد بن سلمة والحارث بن مسكين، كلاهما عن القاسم، عن مالك به. وفي التفسير (في الكبرى) عن محمد بن عبد الأعلى، عن محمد بن ثور، عن معمر به.

ق في السنَّة (١٢: ٢) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن يزيد ⦗٤٩٤⦘ بن هارون، عن محمد بن عمرو , عنه نحوه. وقال محمد بن المثنَّى [خ م] في حديثه: عن أبي سلمة وعطاء بن يسار - (ح ٤١٧٤) . وقال دحيم [خ] وحرملة [م] وأحمد بن عبد الرحمن [م] في١ حديثهم: عن أبي سلمة والضحَّاك الهمدانيِّ - (ح ٤٠٨١) .

<<  <  ج: ص:  >  >>