للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٥٦٢٢ -[خ م ت س] حديث إنَّكم محشورون إلى الله حفاة عراة غرلاً , ثم قرأ كَمَا بَدَأْنَا أوَّل خَلْقٍ نُعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ ⦗٤٤٨⦘ (- ٢١: ١٠٤ -) .... الحديثَ.

خ في التفسير (٥: ١٣) عن أبي الوليد؛ و (٢١: ٢) سليمان بن حرب - فرقهما -؛ وفي الرقاق (٤٥: ٥) عن بُنْدَار , عن غندر؛ ثلاثتهم عن شعبة - وفي أحاديث الأنبياء (٤٩: ١١) عن محمد بن يوسف؛ وفيه (الأنبياء ٩: ١) وفي التفسير (٥: ١٤) عن محمد بن كثير؛ كلاهما عن سفيان - كلاهما عنه بِهِ.

م في صفة القيامة (بل في صفة الجنة والنار ١٥: ٥) عن أبي موسى وبُنْدَار , كلاهما عن غندر بِهِ. و (١٥: ٥) عن أبي بكر بن أبي شيبة , عن وكيع - و (١٥: ٥) عن عُبَيد الله بن معاذ , عن أبيه - كلاهما عن شعبة بِهِ.

ت فِي الزهد (٦٨: ٢) عن أبي موسى وبُنْدَار بِهِ. (و) (٦٨: ١) عن محمود بن غيلان , عن أبي أحمد الزبيري , عن سفيان بِهِ. وفي التفسير (٢٢ الأنبياء: ٤) عن محمود بن غيلان , عن وكيع ووهب بن جرير وأبي داود , ثلاثتهم عن شعبة بِهِ. (وأيضًا في التفسير (٢٢ الأنبياء: ٥) عن محمد بن بشار , عن محمد بن جعفر , عن شعبة بِهِ ,) وقال: حسن صحيح.

س في الجنائز (١١٩) عن محمود بن غيلان , عن الثلاثة (أي وكيع ووهب وأبي داود) بِهِ. و (١١٨: ٢) عن محمد بن مثنى , عن يحيى , عن سفيان بِهِ. وفي التفسير (في الكبرى) عن محمد بن إسماعيل بن إبراهيم - وبُنْدَار - فرقهما - كلاهما عن إسحاق بن يوسف الأزرق , عن سفيان بِهِ. (ك) وفي التفسير (في الكبرى) عن سليمان بن عُبَيد الله , عن بهز , عن شعبة بِهِ. (ك) حديث سليمان بن عُبَيد الله ليس في الرواية ولم يذكره أبو القاسم.

<<  <  ج: ص:  >  >>