للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٥٩٨٩ -[خ د ت س] حديث: أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ احتجم - وهو صائم. زاد وهيب في حديثه: واحتجم ⦗١١٠⦘ وهو محرم، وكذلك في حديث قطن بن إبراهيم وعلي بن حجر، وفي حديث الترمذي، عن بشر بن هلال. (خ) في الصوم (٣٢: ١) عن معلى بن أسد، عن وهيب - وفي الطب (١١، وأيضاً في الصوم ٣٢: ٢) عن أبي معمر، عن عبد الوارث - كلاهما عنه به.

د في الصوم (٢٩: ١) عن أبي معمر به.

ت فيه (الصوم ٦١: ١) عن بشر بن هلال البصري، عن عبد الوارث به. وقال: (حسن) صحيح، وهكذا رواه وهيب. وروى ابن علية، عن أيوب، عن عكرمة - مرسل - لم يذكر ابن عباس

س فيه (الصيام، الكبرى ٩٢ - ع: ٣) عن بشر بن هلال به. و (٩٢ - ع: ٥) عن قطن بن إبراهيم، عن الحسين بن الوليد النيسابوري، عن حماد بن زيد، عنه به. و (٩٢ - ع: ٤) عن محمد بن معمر، عن حَبَّان بن هلال، عن وهيب به. و (٩٢ - ع: ٨) عن علي بن حجر، عن إسماعيل ابن علية - و (٩٢ - ع: ٦) عن أبي بكر بن علي، عن عبيد الله بن عمر القواريري، عن حماد بن زيد - و (٩٢ - ع: ٧) عن محمد بن حاتم، عن حِبَّان بن موسى، عن عبد الله، عن معمر - ثلاثتهم عنه به - مرسلاً - ليس فيه ابن عباس و (٩٢ - ع: ٩) عن أحمد بن سعد بن الحكم بن أبي مريم، عن عمه سعيد، عن يحيى بن أيوب، عن جعفر بن ربيعة، عن عكرمة به - مرسلاً أيضاً.

<<  <  ج: ص:  >  >>