للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٦٥٢٤ -[خ م د ت س] حديث: قدم وفد عبد القيس على رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ... الحديث.

خ في الزكاة (١: ٥) عن حجاج بن منهال - وقال سليمان - وأبو النعمان - وفي الخمس (٢) عن أبي النعمان - وفي المغازي (٧٠: ٢) عن سليمان بن حرب - وفي مناقب قريش (المناقب ٦: ٣) عن مسدد - أربعتهم عن حماد بن زيد، (عنه به) وفي ⦗٢٦١⦘ الصلاة (١١١) عن قتيبة، عن عباد بن عباد - وفي خبر الواحد (٥) وفي الإيمان (٤١) عن علي بن الجعد، عن شعبة - و (خبر الواحد ٥، والإيمان؟) عن إسحاق، عن النضر، عن شعبة - وفي العلم (٢٥) عن بندار، عن غندر، عن شعبة - وفي الأدب (٩٨) عن عمران بن ميسرة، عن عبد الوارث، عن أبي التياح - وفي التوحيد (٥٦: ٢) عن عمرو بن علي، عن أبي عاصم، عن قرة بن خالد - وفي المغازي أيضاً (٧: ١) عن إسحاق، عن أبي عامر العقدي، عن قرة - خمستهم عنه به.

م في الإيمان (٨: ٢) عن أبي بكر بن أبي شيبة وأبي موسى وبندار، ثلاثتهم عن غندر به. و (٨: ٣) عن عبيد الله بن معاذ، عن أبيه - و (٨: ٣) عن نصر بن علي، عن أبيه - كلاهما عن قرة به. وفيه (الإيمان ٨: ١) وفي الأشربة (٦: ١٢) عن خلف بن هشام، عن حماد بن زيد به. و (الإيمان ٨: ١، والأشربة ٦: ١٢) عن يحيى بن يحيى، عن عباد بن عباد به.

د في الأشربة (٧: ٣) عن سليمان بن حرب، ومحمد بن عبيد بن حساب، كلاهما عن حماد بن زيد به. و (٧: ٣) عن مسدد، عن عباد بن عباد به. وفي السنة (١٥: ٢) عن أحمد بن حنبل، عن يحيى بن سعيد، عن شعبة به.

ت في السير (٣٩: ١) عن قتيبة، عن عباد بن عباد به. و (٣٩: ٢) عن قتيبة، عن حماد بن زيد به - مختصراً. وفي الإيمان (٥: ١، ٢) عن قتيبة ⦗٢٦٢⦘ عنهما (أي عباد وحماد) بطوله. وقال: حسن صحيح.

س في العلم (الكبرى ٩) عن بندار به. وفي الإيمان (٢٥) عن قتيبة، عن عباد بن عباد به. وفي الأشربة (٤٨: ١٦) عن أبي داود الحراني، عن أبي عتاب سهل بن حماد، عن قرة به. ((ك) وفي الصلاة - الكبرى ٨ - عن محمد بن عبد الأعلى، عن خالد بن الحارث، عن شعب به) - ومعنى حديثهم واحد. (ك حديث محمد بن عبد الأعلى في رواية ابن الأحمر ولم يذكره أبو القاسم)

<<  <  ج: ص:  >  >>