للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

ميونخ ١٩٣٣؛ alois berntK؛ Die Entstehung unserer Schriftsprache برلين، عام ١٩٣٤.

ص٣٦٧، ا. مييه: "الطريقة المقارنة في اللغويات التاريخية"، أوسلو ١٩٢٥، والمسائل الخاصة بالقرابة اللغوية وبالجوهر قد تجددت بدراسة الأستاذ كر. سندرفيلد: "لغويات بلقانية، مسائل ونتائج" باريس ١٩٣٠. ويرجع أيضا إلى دراسة الأستاذ جكبسون في أعمال الهيئة اللغوية ببراج، المجلد الرابع، ص٢٣٤ عن خطوط الحدود الصوتية.

ص٣٧٣، Herman Jacobsohn؛ Arier und Ugrofinnen,

جونتجن ١٩٢٢؛ Albert cuny؛ Etudes pregrammaticales sur le domaine des langues indo-europeennes et chamito-mitiques باريس ١٩٢٤.

ص٣٨٣، فيما يتعلق بالنحو المقارن للغات القوقازية، نشر الأستاذ ديمزيل مجموعة من الدراسات "باريس، شامبيون، ١٩٣٢، و١٩٣٣" تواجه وتناقش عددا من المسائل الجديدة.

ص٤٠٥، فيما يختص بالرسم نرى أن كتاب فان جنكن: Grondbegineslen van de schrijfwijze der nederlandsche taal "هيلفرسوم ١٩٣١" وإن كان قد كرس خاصة للغة الهولندية إلا أنه يقدم آراء شخصية ذات طابع عام.

ويجدر بنا أخيرا أن نذكر كتاب الأستاذ هـ. بدرسن: "علم اللغة في القرن التاسع عشر" "مطبعة جامعة هرفارد ١٩٣١"، وهو مترجم عن اللغة الدنمركية، ويعرض فيه الأستاذ القدير ما قام به لغويو القرن الماضي من أعمال مقدرا لهم ما بذلوا من جهود علمية.

<<  <   >  >>