للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة
<<  <  ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

الرجس: بكسر الراء من رجس، القذر والنجس ... Dirt الرجعة: بفتح الراء، العودة ... Return * ارتجاع الزوجة المطلقة غير البائن إلى النكاح من غير استئناف عقد جديد.

Recourse رجعي: من رجع إلى الشئ: عاد إليه ... Backward * الطلاق الرجعي: أن يطلقها طلقة أو طلقتين ما لم تمض عدتها، فإذا مضت عدتها انقلب إلى بائن ... Revocable divorce * الاثر الرجعي: رجوع الاثر المترتب على تحقق الشرط إلى الماضي.

الرجم: الرمي بالجمار ... (Stoning) to stone * رجم الزاني: رميه بالحجارة حتى يموت ... Lapidation * رجم إبليس (عند العوام) رمي الجمرات الثلاثة في أيام التشريق.

الرجوع: مص رجع: العودة إلى الحال الاول ... Ex - post facto * نقض التصرف الاول، يقولون: رجع في كلامه: إذا رجع عن إقراره ونقض.

قوله السابق ... Revocation الرحى: مؤنثة، ج أرحاء والالف منقلبة عن ياء والمثنى رحيان أو رحوان، حجر الطاحونة ... Quern الرحاب: واحدتها رحبة بالتحريك ويجوز التسكين، الوسع.

رحاب المسجد: ساحته ... Spacious

الرحبة: (ر: رحاب) المكان الواسع.

* رحبة المسجد: ساحته التي أمامه ... Courtyard of the mosque الرحل: بفتح الراء وسكون الحاء، ج رحال وأرحل من رحل عن المكان: تركه وغادره.

* مسكن الرجل ... Residence * ما يستصحبه المسافر من الاثاث = ما يعد للرحيل ... Luggage * رحل البعير: القتب، وهو ما يوضع على ظهر البعير ليركب عليه.

كالسرج ونحوه ... Camel saddle الرحلة: بكسر أوله وسكون ثانيه مصدر رحل، الارتحال.

* السفر من بلد إلى آخر ... Tour الرحم: بفتح أوله وكسر ثانيه أو سكونه، ج أرحام، بيت منبت الولد ووعاؤه في البطن..Womb

<<  <   >  >>