للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة
<<  <  ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

* المبتلى بعاهة قديمة ... Permanently disabled الزميل: بفتح أوله وكسر ثانيه، ج زملاء، الرديف (ر: الرديف) .

* الرفيق في السفرأ العمل ونحو ذلك ... Mate الزنا: يمد ويقصر، فالمد لاهل نجد، والقصر لاهل الحجاز مص زنى فهو زان وهي زانية.

* وطئ المرأة في قبلها وطأ خاليا من الملك والشبهة..Adultery , fornication الزنار: بضم الزاي وتشديد النون، ج زنانير، حزام خاص يشده النصراني.

على وسطه ... Waistband الزند: بفتح أوله وسكون ثانيه، ج زنود، مكان اتصال الذراع بالكف..Wrist الزنديق: لفظ معرب، ج زنادقة وزناديق ... Unbeliever * من لا يدين بدين.

* من يبطن الكفر ويظهر الاسلام.

وكان يسمى في عصر الرسول صلى الله عليه وآله بالمنافق ... Hypocrite الزهد: بضم أوله وسكون ثانيه مص زهد عن الشئ أوفيه: مال عنه ... Monasticism * ترك ما في الدنيا ابتغاء ما عند الله من الثواب.

= أن يكون المرء بما عند الله أرجى منه مما هو في يده..Religious devotion الزهو: بفتح أوله وضمه وسكون ثانيه وضمه مص زها، التكبر والفخر..Vanity والزهو: بفتح الزاء وسكون الهاء: البلح المتلون، ومنه: لا يباع الثمر حتى يزهو، أي: يحمر ... Growing blosson الزوال: مص زال، التحول والانتقال ... Cessation * زوال الشمس: ميلها عن منتصف السماء ... (Declination) of sun الزوج: بغير تاء التأنيث للذكر والانثى، * (اسكن أنت وزوجك الجنة) *..Wife وقد يقال لامرأة الرجل: زوجة بتاء التأنيث ... WIFe * ما يقبل القسمة على اثنين دون باق ... Even number * كل من الرجل والمرأة اللذان تم العقد بينهما على استمتاع كل واحد منهما بالاخر ... Husband , wife or couple * زوجات الرسول: كل امرأة عقد عليها الرسول صلى الله عليه وآله ودخل بها.

<<  <   >  >>