للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة
<<  <  ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

* قبة الصخرة: نسبة إلى الصخرات في المسجد الاقصى من أرض فلسطين المباركة حيث عرج صلوات الله عليه وسلامه إلى السموات العلا في رحلة الاسراء والمعراج (سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الاقصى الذي باركنا.

حوله) * ... The dome of the Rock الصدى: من صدي، ج أصداء، رجع الصوت ... Echo الصداع: بضم الصاد، وجع الرأس ... Headache الصداق: بفتح الصاد وكسرها، ج أصدقة وصدق، المهر.

* ما يسمى للمرأة من المال في عقد النكاح ... Dower الصداقة: إخلاص الود بين الاصدقاء ... Friendship الصدر: بفتح فسكون، صدر كل شئ أوله ... The foremost , beginning

وقولهم: يقوم معتمدا على صدور قدميه، أي: يرفع كعبيه وينهض معتمدا على القسم الامامي من قدميه.

الصدغ: بضم فسكون، ج أصداغ، ما بين العين والاذن ... Temple الصدق: بكسر فسكون مص صدق، خلاف الكذب، مطابقة الكلام.

للواقع بحسب اعتقاد المتكلم ... Truth * التصديق على الامر: الموافقة عليه = الاقرار له ... Legalization ومنه: التصديق على الحكم: ... Affirmation of judgment الصدقة: بالتحريك، ج صدقات، العطية التي يبتغى بها الثواب عند الله تعالى ... Charity * صدقة الفطر: مقدار معين عن كل شخص مسلم يدفع في رمضان.

قبل صلاة عيد الفطر ... Almsgiving at the end of Ramadan الصدم: والصدمة بفتح فسكون، المرة من صدم: دفع الواحد الاخر بقوة ... Stroking الصديد: بفتح الصاد مص صد يصد صدا، والصد: الهجر، والصديد: القيح، سمي كذلك لكراهته.

* الماء الرقيق المختلط بالدم عن فساد قبل أن يصير قيحا ... Matter , suppuration الصديق: بفتح فكسر، ج أصدقاء وصدقاء، من أخلص الود، وصديق فلان: مخلص الود له ... Friend

<<  <   >  >>