للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة
<<  <  ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

الغرر: بفتح الغين والراء مص غريغر، الجهالة ... Risk , uncertainty * بيع الغرر: بيع ما دخلته الجهالة سواء أكانت في الثمن أم في المبيع، أم في الاجل، أم في القدرة على التسليم (ر: بيع، وخيار) ... Aleatory الغرز: بفتح فسكون من غرز ج غروز، ركاب الرحل ... (Drive) through , into الغرس: بكسر فسكون ج غراس وأغراس، المغروس في الارض من شجر.

أو نحوه ... Plant الغرض: بالتحريك من غرض ج أغراض: الحاجة والقصد.

* القصد، ومنه الغرض من فعله هذا ... كذا ... Purpose * الهدف الذي يرمى، ومنه نهى رسول الله، صلى الله عليه وسلم،.

أن يتخذ الحيوان غرضا ... Target الغرغرة: بسكون الراء الاولى وفتح الباقي مص غرغر، ترديد الماء في أقصى الحلق دون بلعه ... Gargling الغرفة: بضم الغين الماء المغروف، وبفتح الغين المرة من الغرف ج غرف.

Carving * قدر ملء الكفين ... Handful الغرفة: بضم فسكون ج غرفات وغرف، العلية (ر: علية) ... Room , chamber * غرفة التجارة أو الصناعة: جماعة من التجار ينتخبون من بينهم.

هيئة نظامية للنظر في مصالح الحرفة ... Chamber of commerce الغرلة: بضم فسكون ج غرل، جلدة الذكر التي تغلف الحشفة، وهي التي تقطع في الختان (ر: أغلف، وأقلف) .

الغرم، بضم فسكون من غرم، الغرامة ... Liability * ما يتحمله الغريم في ماله تعويضا عن ضرر بغير جناية ولا.

خيانة ... Payment and performance bond الغريب: بفتح الغين ج غرباء، البعيد عن وطنه ... Expatriated * الحديث الغريب: الذي لا يروى إلا من طريق واحدة ... Stranger hadith الغريزة: بفتح الغين والزاي، ج غرائز، الدافع للانسان إلى عمل من غير فكر، وهي جزء من الفطرة ... Instinct , innate impulse

<<  <   >  >>