للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة
<<  <  ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

القبر: بفتح فسكون ج قبور من قبر: المكان الذي يدفن فيه الانسان.

من الارض ... Grave , tomb القبض: بفتح فسكون مص قبض، خلاف السبط.

/ / - وقبض الشئ أخذه ... Grasping * وضع اليد الممكن من التصرف بالمقبوض ... Hold القبضة: بفتح فسكون، المرة من قبض ... Grasp * القبضة من الشئ: ملء الكف منه، ومنه: عليه قبضة من طعام.

Handful * مقياس مقداره أربعة أصابع = ٧، ٧ سنتمترا ... (٧ Qabda) a measure = ٧ , cms القبطية: بضم فسكون ج قباطي وقباطي وقباط، ثوب كتاني دقيق أبيض، منسوب إلى القبط يصنع بمصر ... Egyptian linen القبل: بالضم، - من كل شئ: مقدمه الذي يقابلك به، ومنه * (إن كان قميصه قد من قبل فصدقت) * = نقيض الدبر ... Forepart , front side * الذكر من الرجل، والفرج من الانثى ... Penis and vagina القبلة: بضم فسكون ج قبل، اللثمة ... Kiss القبلة: بكسر فسكون مصدر هيئة من المقابلة، الوجهة.

* الكعبة المشرفة، وهي الجهة التي يجب استقبالها في.

الصلاة ... Direction of prayer القبو: بفتح فسكون من قبا ج أقباء وأقبية، الحجرة تحت الارض ... Vault القبول: بفتح القاف أو ضمها وضم الباء مص قبل، أخذ الشئ عن رضى.

* موافقة أني المتعاقدين على إيجاب الاول ... Acceptation القبيعة: بفتح القاف وكسر الباء الممدودة من قبع الرجل إذا أدخل رأسه في قميصه ما على طرف السيف من فضة أو حديد ... Silver or iron pommel of a sword القبيل: بفتح فكسر ج قبل وقبلاء، الجيل.

* الكفيل ... Guarantor * الجماعة من الناس إذا كانوا ثلاثة فأكثر ... Group القبيلة: بفتح فكسر ج قبائل، واحدة قبائل العرب، وهم بنو أب واحد.

<<  <   >  >>