للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة
<<  <  ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

يرزق تقوى ويقيناً فإن قرأ عشر آيات منها طلق زوجته أو توفى عنها ومن قرأ من أولها فإنه يلتمس السنة ويعطى من الأجر بعدد كل مؤمن ومؤمنة فيما مضى وفيما بقي.

- (سورة الفرقان) من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال نافع وابن كثير كان ممن يحب الحق ويكره الباطل وقيل كان فارقاً بين الحق والباطل ويدخله الله تعالى الجنة بغير حساب.

- (سورة الشعراء) من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال أبو بكر الصديق رضي الله عنه وجعفر الصادق إنه ينال عسراً في رزقه ولا ينال شيئاً إلا بنكد وقال بعضهم يعصمه الله تعالى من الإفك وقول الزور والإثم وقيل ينال تنزيهاً عن الكلام القبيح والخنا والكذب.

- (سورة النمل) من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال نافع وابن كثير يكون سيد قومه وقال ابن فضالة يكون عنده علم ويرزق ملكاً وفهماً وجاهاً وقيل يكون مستجاب الدعوة ويعطى من الأجر بعدد من صدق سليمان والنبيين عليهم السلام ويخرج من قبره وهو ينادي لا إله إلا الله.

- (سورة القصص) من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال أبو بكر الصديق رضي الله عنه ابتلي من الله بشيء من الأرض في البرية وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه يكون ذلك في مدينة وقال بعض العلماء يعطيه الله تعالى حكماً وخيراً من قراءة التوراة والإنجيل ويرزق كنوز قارون حلالاً وقيل يصيب علماً وفهماً.

- (سورة العنكبوت) من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق رضي الله عنه تكون له بشارة أن الله تعالى يبتليه بواحدة زائدة وقيل يكون في أمان الله وحرزه إلى أن يموت وقيل يحصل له من ستر الله تعالى ونجاة من الأعداء ويعطى من الأجر بعدد المؤمنين والمؤمنات.

- (سورة الروم) من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال نافع وابن كثير يكون النفاق في قلبه وقال ابن فضالة إن كان عالماً أو قاضياً كان حافظاً ويكون ظالماً وإن كان تاجراً نال فائدة طائلة وإن كان الرائي ملكاً فتح الله عليه مدينة من مدائن الكفر عظيمة وهدى الله تعالى على يديه قوماً كثيراً وقيل ينال مالاً وغلماناً وقيل يتم له أمر يرومه أو يكون بينه وبين أحد خصام ويكون له الظفر وإن كان المسلمون في حرب فإنهم ينصرون.

- (سورة لقمان) من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه علمه الله تعالى الكتاب والحكمة ورزقه اليقين الخالص.

- (سورة السجدة) من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق رضي الله عنه كان قوي التوحيد سالم النفس وقال بعضهم يموت في سجدته ويكون عند الله تعالى من الفائزين وقيل يرزق الحياة الدنيا والزهد والورع وكان له من الأجر كمن أحيا ليلة القدر وينال قرباً من الله تعالى وزلفى وقيل إنه يحب صلاة الليل.

- (سورة الأحزاب) من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال أبو بكر الصديق رضي الله عنه كان حاسداً لأهله وكذلك قال جعفر الصادق رضي الله عنه وقيل كان من أهل التقى واتبع الحق وقيل يكون ممن ينطق بالحق ويعرض عن الباطل ويحب الصالحين ويعطى الأمان من العذاب في القبر وقيل يكون له ظفر وعون من حيث لا يدري.

- (سورة سبأ) من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه زهد في الدنيا وآوى الجبال والأودية وقيل ربما زالت عنه نعمة وترجع إليه إن شاء الله تعالى وقيل يكون شجاعاً يحب حمل السلاح.

- (سورة فاطر) من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه استغفر له الملائكة المقربون ويكون عند ربه مرضياً وقيل يكون مستجاب الدعوة وإذا كان يوم القيامة دعته الثمانية أبواب ادخل من أي باب شئت وقيل يحصل له الظفر والنصر على الأعداء.

- (سورة يس) من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه حشره الله تعالى في زمرة محمد صلى الله عليه وسلم وآله وقيل ينال نعمة من نعم الدنيا يحسن بها عند الخلائق وقيل إنه من المتطهرين ودينه بلا رياء وقيل من الأجر بعدد من قرأ آية القرآن اثنتي عشرة مرة لأن يس قلب القرآن.

- (سورة الصافات) من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه رزقه الله تعالى ولداً صاحب يقين ويكون طائعاً لله

<<  <   >  >>