للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة
<<  <  ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

- (غزل) إذا رأت المرأة في المنام أنها تغزل وتسرع في الغزل فإنه يقدم لها غائب فإن تأنث في الغزل فإنها تسافر أو يسافر زوجها فإن انقطعت فلكة المغزل أقامت من سفرها أو انفسخ عزم مسافرها فإن غزلت قطناً فإنها تترك صداقها على زوجها ثم تعود فإن غزلت كتاناً فإنها تسعى إلى مجالس الحكمة وإن رأى رجل أنه يغزل قطناً أو كتاناً وهو في ذلك يتشبه بالنساء فإنه يناله ذل أو يعمل عملاً ولا يحمد عليه فإن كان الغزل رقيقاً فإنه عمل بتقتير ويتعب فيه وإن كان غليظاً فإنه سفر فيه نصر.

- (ومن رأى) امرأة تغزل قطناً فإنها تخون زوجها.

- (ومن رأى) أنه يغزل صوفاً أو شعراً أو نحوهما مما تغزله الرجال فإنه يسافر ويصيب خيراً.

- (ومن رأى) أنه ينقض عزلاً فإنه ينقض العهود والمواثيق.

- (غزال) هو في المنام من النساء أو الأولاد الملاح ذكورهم وإناثهم فمن صاد غزالاً أو أهدي إليه أو ابتاعه حصل له رزق أو تزوج إن كان أعزب أو رزق ولداً أو ظفر بغريم.

- (ومن رأى) أنه أخذ غزالاً أصاب ميراثاً وخيراً كثيراً وإن توقع جنيناً فهو غلام فإن ذبح الغزال افتض جارية فإن أدخله منزله زوج ابنه وإن سلخه فجر بامرأة عربية وإن رأى غزالاً وثب عليه فإن امرأته تعصيه في جميع الأشياء ومن ملك غزالاً فإنه يملك مالاً حلالاً أو يتزوج امرأة كريمة حرة.

- (غلام) هو في المنام بشارة لمن رآه لقوله تعالى: {يا بشرى هذا غلام} .

- (ومن رأى) أنه وضع غلاماً يناله هم أو مرض وإن وضع جارية نال فرجاً لوجود الفرج الذي للجارية ومن حمل غلاماً صغيراً نال هماً ومن وضعت من الحوامل غلاماً فإنها تبشر بجارية وإن وضعت جارية بشرت بغلام.

- (غماز) هو في المنام رجل حقود.

- (ومن رأى) أنه صار غمازاً فإنه يسر بأمر ثم يحزن في عاقبته.

- (غواص) هو في المنام ملك أو نظير ملك وإن رأى أنه غاص في الماء في البحر فإن كان يغوص لإخراج اللؤلؤ فإنه يدخل في عمل ملك وينال منه جارية يولد منها ابن حسن أو يطلب علماً من عالم أو يطلب مالاً من تاجر أو ملكاً من ملك أو يطلب مالاً على خطر أو كنزاً أو نحو ذلك ويصيب مثل ما أصاب من اللؤلؤ والغواص رجل داخل في غوامض الأمور والغواص تدل رؤيته على العالم العظيم والقدوة المقتفى آثار المرشدين والمظهر لحقائق المحققين.

- (غطاس) هو في المنام يدل على الجاسوس وعلى الفوائد والأرزاق.

- (غاسل) هو في المنام يدل على المؤدب لأرباب الجهل أو للذين لا يقبلون نصيحة وتدل رؤيته على تفريج الهموم والأنكاد والمجهز للسفر.

- (غزال القطن ونحوه من رجل أو امرأة) هو في المنام يدل على المسافر لأن الغزل دليل على السفر فلو رأى أنه تحول غزالاً فإنه يدل على انتقاله من حالة إلى حالة.

- (غزولي) وهو الذي يبيع الغزل تدل رؤياه على إبرام الأمور والشروع في الأعمال الصالحة وتدل رؤيته على الاشتغال بالتغزل أو الانقياد للنساء.

- (غضايري) وهو صانع الغضارات أو بائعها تدل رؤيته في المنام على بائع الجواري والعبيد أو الدواب وتدل رؤيته على الاحتفال بالجموع في الخير أو الشر على قدر الرائي ومنصبه والغضايري رجل يقبض أموال الناس.

- (غلافى) هو في المنام تدل رؤيته على زواج الأعزب وحمل المرأة الحائل لأن السيف في الغلاف كالولد في البطن وتدل رؤيته على ستر الأمور وكتم الأسرار وحفظ المال.

- (غنيمة) هي في المنام لمن نالها دالة على الفرج والسرور والرزق والظفر بالمطلوب والبركة في المال والزيادة في الصنف الذي غنمه خصوصاً وإن أدى منه الخمس لله تعالى.

- (غنم) هي في المنام رعية صالحة طائعة والغنم تدل على الغنيمة والأزواج والأملاك والأولاد والزرع والأشجار الحاملة بالثمار فالضأن نساء كريمات جميلات ذوات مال وعرض مستور والمعز نساء ذوات عرض مبذول لكشف

<<  <   >  >>