للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

[معاوية بن الحارث:]

بطن من ولد مرتّع، من كندة، من القحطانية، وهم: بنو معاوية الأكرمين ابن الحارث الأصغر بن معاوية بن ثور (وهو كندة) ابن عفير بن عدي بن الحارث بن مرّة بن أدد بن زيد بن يشجب ابن عريب بن زيد بن كهلان.

(نهاية الارب للنويري ج ٢ ص ٣٠٣، ٣٠٤ نهاية الارب للقلقشندي مخطوط ق ١٧١- ٢)

[معاوية بن الحارث:]

بطن من كهلان، من القحطانية، وهم: بنو معاوية ابن الحارث بن عدي بن الحارث بن مرّة ابن أدد بن يشجب (نهاية الارب للنويري ج ٢ ص ٣٠٩)

معاوية بن حَزْن:

بطن من عقيل ابن كعب، وهم: بنو معاوية بن حزن بن عبادة بن عقيل بن كعب. من مياههم بنجد: ناصحة (تاج العروس للزبيدي ج ١ ص ٨٢. معجم البلدان لياقوت ج ٤ ص ٧٢٨)

معاوية بن دَوْمان:

بطن من همدان، من القحطانية وهم: بنو معاوية ابن دومان بن بكيل (الإكليل للهمداني ج ١٠ ص ١١٩)

مُعاوية بن رُوَيْبة:

بطن من هلال بن عامر، من قيس بن عيلان، من العدنانية، وهم: بنو معاوية بن رويبة بن عبد الله بن هلال بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس بن عيلان (نهاية الأرب للنويري ج ٢ ص ٣٣٧)

[معاوية بن عامر:]

بطن من عامر بن ربيعة، من قيس بن عيلان، من العدنانية، وهم: بنو معاوية بن عامر بن ربيعة بن عامر ابن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن ابن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس ابن عيلان، من مياههم: الحنفاء.

(نهاية الارب للنويري ج ٢ ص ٣٣٨. تاج العروس للزبيدي ج ٦ ص ٧٧. الصحاح للجوهري ج ٢ ص ١٨. معجم البلدان لياقوت ج ٢ ص ٣٤٩.

لسان العرب لابن منظور ج ١٠ ص ٤٠٥)

معاوية بن عُقَيْل:

بطن من عقيل بن كعب، من قيس بن عيلان، من العدنانية. وهم: بنو معاوية بن عقيل بن كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن ابن منصور بن عكرمة بن خصفة بن

<<  <  ج: ص:  >  >>