للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

وهم: بنو عامر بن عوف بن عامر بن عقيل، من قيس بن عيلان، من العدنانية. قال ابن سعيد: سألت أهل البحرين حين لقيتهم بالمدينة النبوية سنة احدى وخمسين وستمائة عن البحرين، فقالوا: الملك فيها لبني عامر بن عوف، وبنو ثعلبة من جملة رعاياهم.

(تاريخ ابن خلدون ج ٢ ص ٩٢)

[عامر بن عوف:]

بطن من عوف ابن حرب، من العدنانية، وهم: بنو عامر بن عوف بن حرب بن خزيمة ابن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك ابن النّضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة (عمرو) بن إلياس بن مضر ابن نزار بن معد بن عدنان.

(نهاية الأرب للنويري ج ٢ ص ٣٥٥)

[عامر بن عوف:]

بطن من عوف ابن عامر، من عذرة بن زيد، من كلب، من القحطانية، وهم: بنو عامر ابن عوف بن عامر بن عوف بن بكر ابن عوف بن عذرة بن زيد.

(نهاية الأرب للقلقشندي مخطوط ق ١٣٨- ١)

[عامر بن عوف:]

بطن من عوف ابن كعب، من كنانة، من العدنانية، وهم: بنو عامر بن عوف بن كعب بن عامر بن ليث بن بكر بن عبد مناة ابن كنانة.

(نهاية الأرب للقلقشندي مخطوط ق ١٣٨- ١)

[عامر بن عوف:]

بطن من عامر ابن صعصعة، من هوازن، من العدنانية، وهم: بنو عامر بن عوف بن مالك بن عوف بن عامر، وعوف أخو المنتفق في جنوبي البصرة، قد غلبوا على البحرين وغيرها، وكانت هذه المواطن للأزد، وبني تميم، وعبد القيس، فورث هؤلاء أرضهم فيها، وديارهم. وملكوا أيضا أرض اليمامة، وبني كلاب، وكان ملوكهم فيها لعهد الخمسين والستمائة، بني عصفور.

(تاريخ ابن خلدون ج ٦ ص ١٢. نهاية الارب للقلقشندي مخطوط ق ١٣٧- ٢)

[عامر بن قداد:]

بطن من بجيلة، من كهلان، من القحطانية، وهم: بنو عامر بن قداد بن ثعلبة بن معاوية بن زيد بن الغوث بن أنمار بن أراش، وأنمار هو ابو بجيلة، وكان يقال لعامر هذا: مقلد الذهب (نهاية الأرب للقلقشندي مخطوط ق ١٣٧- ٢)

عامر بن كِنْدة:

قبيلة كانت تقطن الرّواع

<<  <  ج: ص:  >  >>