للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

حَدَّثَنَا خالد بْن النضر، حَدَّثَنا عَمْرو بْنُ عَلِيٍّ، حَدَّثَنا أَبُو داود، حَدَّثَنا شُعْبَة عَنْ عَمْرو بْنِ مرة، قَال: كان عَبد الله بن سلمة يحدثنا وقد كبر فكنا نعرف وننكر.

حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ سليمان، حَدَّثَنا أحمد بن سعد، حَدَّثَنا نُعَيْمُ بْنُ حَمَّادٍ، حَدَّثَنا عَبد اللَّهِ بْنُ إِدْرِيسَ عَنْ شُعْبَة عَنْ عَمْرو بْنِ مَرَّةَ، حَدَّثَنا عَبد اللَّهِ بْنُ سَلَمَةَ ونحن نعرف من عقله وننكر قال ثم يقول أخرجته من عنقي إلى أعناقكم.

حَدَّثَنَا السَّاجِيُّ، حَدَّثَنا بُنْدَار، حَدَّثَنا أَبُو الوليد قال شُعْبَة، حَدَّثَنا عَمْرو بْنِ مُرَّةَ عَنْ عَبد الله بن سلمة تعرف وتنكر.

حَدَّثَنَا ابن حماد، حَدَّثَنا صالح، حَدَّثَنا علي سمعت يَحْيى قال شُعْبَة، قال عَمْرو بن مرة كان عَبد الله بن سلمة تعرف وتنكر.

قال وَحَدَّثنا علي سمعت أبا داود، حَدَّثَنا شُعْبَة عَنْ عَمْرو بْنِ مرة، قَال: كان عَبد الله بن سلمة يحدثنا فكان قد كبر فكنا نعرف وننكر فقال شُعْبَة والله لأخرجنه من عنقي ولألقينه في أعناقكم.

سمعتُ ابن حماد يقول: قال البُخارِيّ عَبد الله بن سلمة أبو العالية الهمداني الكوفي قال عَمْرو بن مرة كان قد كبر نعرف وننكر لا يتابع في حديثه.

حَدَّثَنَا عبدان، حَدَّثَنا عثمان بن يعقوب القديسي، قَالَ: سَمِعْتُ عَلِيَّ بْنَ الْمَدْيَنِيِّ يَقُولُ الأَعْمَش عَنْ عَمْرو بْنِ مُرَّةَ، عَن أبي البختري عن حذيفة أشبه من الأَعْمَش عن عَمْرو بْنِ مُرَّةَ عَنْ عَبد اللَّهِ بن سلمة، عن حذيفة.

حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي عِصْمَةَ، حَدَّثَنا أَبُو طَالِبٍ أَحْمَدُ بْنُ حُمَيْدٍ قال أحمد بن حنبل لم يرو أحد لا يقرأ الجنب غير شُعْبَة عن عَمْرو بن مُرَّةَ عَنْ عَبد اللَّهِ بْنِ سلمة، عن علي قال سفيان بن عُيَينة سمعت هذا الحديث من شُعْبَة، قال سفيان قال شُعْبَة لم يرو عَمْرو بن مرة أحسن من هذا الحديث وقال شُعْبَة روى هذا الحديث عَبد الله بن سلمة بَعْدَ مَا كبر.

حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبد اللَّهِ بْنِ أَيُّوبَ الْمَخْرَمِيُّ، حَدَّثَنا سَعِيد الجرمي، حَدَّثَنا عَبد اللَّهِ بْنُ نُمَير وَيْحَيَى بْنُ سَعِيد الْقُرَشِيُّ عَنْ مُحَمد بْنُ أَبِي لَيْلَى عَنْ عَمْرو بْنِ مُرَّةَ عَنْ عَبد اللَّهِ بْنِ سَلَمَةَ، عَنْ عَلِيٍّ، قَال: كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسلَّمَ يُقْرِئُنَا الْقُرْآنَ عَلَى كُلِّ حَالٍ إِلا أَنْ نَكُونَ جنبا

<<  <  ج: ص:  >  >>