للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة
<<  <  ص:
مسار الصفحة الحالية:

يستغرق الأوقات في العلم رضي الله تعالى عنه وعن والدينا والمسلمين سمعت شيخنا ضياء الدين رضي الله عنه يقول كتبت صحيح البخاري في ست مجلدات بقلم واحد ولكن كنت أبريه وكتبت بذلك القلم أشياء بعد البخاري وذلك بمدينة القاهرة حماها الله تعالى. قال ابن قتيبة في أدب الكاتب بريت العلم أبريه بريا قال أبو سعيد السمعاني في كتاب الأنساب ختم الشيخ أبو بكر محمد بن علي بن جعفر الكتاني في الطواف اثني عشر ألف ختمة ومات سنة اثنتين وعشرين وثلثماية.

كرر على حديثهم يا حادي ... فحديثهم يجلي الفؤاد الصادي

سمعت شيخي وسيدي الإمام العلامة المفتي المدقق المتقن مجموع أنواع المحاسن عز الدين ابا حفص عمر بن أسد بن ابي غالب الأربلي الشافعي رضي الله تعالى عنه مرات آخرها يوم الجمعة الرابع والعشرين من رجب سنة تسع وخمسين وستمائة يقول كل عامل لله عز وجل بطاعة فهو ذاكر لله عز وجل ثم رأيت ذلك منقولا في شرح السنة لأبي محمد البغوي منقولا عن سعيد بن جبير رضي الله تعالى عنه.

هذا آخر ما وجد رضي الله تعالى عن مؤلفه ولي الله الشيخ محي الدين النووي رضي الله تعالى عنه وعنا وعن والدينا ومشايخنا وأصحابنا وجميع المسلمين والحمد لله وحده. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه الطيبين الطاهرين صلاة وسلاما متلازمين إلى يوم الدين.

<<  <