للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

{الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى} :

ذكر الدكتورُ زغلولُ النجّارُ الدارسُ للآياتِ الكونيةِ - في إحدى محاضراتِه - أنَّ هناك نجوماً انطلقتْ منْ آلافِ السنواتِ، وهي في سرعةِ الضوءِ، ولم تصلْ حتى الآن إلى الأرضِ، وما بقي إلا مواقعُها {فَلَا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ} .

{الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى} :

جاء في (جريدة الأخبارِ الجديدة) في العددِ ٣٩٦ بتاريخِ ٢٧/ ٩/ ١٩٥٣ م ص ٢ أنه: «دخلُ صباح اليومِ (أونا) باريس دخول الفاتحين، يحرسُه عشراتُ منْ رجالِ البوليس، الراكبِ والراجلِ. أمَّا (أونا) هذا فهو حوتٌ نرويجيٌّ ضخمٌ محنَّطٌ، وزنه ٨٠٠٠٠ كيلو، وكان محمولاً على عَشْرِ جراراتٍ مربوطةٍ بسيارةِ نقلٍ ضخمةٍ، وسيُعرضُ الحوتُ لمدةِ شهْر ويُسمحُ للناسِ بدخولِ كرشِهِ المضاءِ بالكهرباءِ، ويستطيعُ عشرةُ أشخاص أنْ يدخلوا بطنَه مرَّةً واحدةً.

لكنَّ المشرفين على معرضِ (أونا) وبوليس المدينةِ، لم يتفقا على المكانِ الذي يوضعُ فيه الحوتُ، وهمْ يخشون وضْعَهُ فوق محطةِ القطارِ الأرضيِّ خشيةَ أنْ ينهار الشارعُ.

وبرغمِ أنَّ سِنَّ هذا الحوتِ لا يزيدُ على ١٨ شهراً، فإنَّ طوله ٢٠ متراً، وقد صيد في شهرِ سبتمبر من العامِ الماضي في مياهِ النرويج، وقدْ صُنِعتْ لهُ عربةُ قطارٍ خاصَّةٌ، لنقْلِه في جولةٍ عَبْرَ أوربا، ولكنَّها انهارتْ تحته، فصنُعتْ له سيارةُ جرٍّ، طولها ٣٠ متراً» .

<<  <   >  >>