للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

كلاهما (الليث، وعبد الله بن دينار) عن نافع، أن صفية بنت أبي عبيد، حدثته عن حفصة، أو عن عائشة، أو عن كلتيهما، أن رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم. . . الحديث.

- وأخرجه أحمد ٦/ ١٨٤ قال: حدثنا هاشم بن القاسم , قال: حدثنا ورقاء، عن عبد الله بن دينار , قال: سمعت صفية تَقُول: قالت عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم، أو حفصة، أو هما تقولان: قال رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم. . . الحديث. ليس فيه: نافع.

- وأخرجه أحمد ٦/ ٢٨٦ قال: حدثنا يزيد بن هارون , قال: أخبرنا يحيى بن سعيد (ح) وحدثنا إسماعيل , قال: حدثنا أيوب. و"مسلم" ٤/ ٢٠٤ قال: حدثناه أبو غسان المسمعي ومحمد بن المثنى. قالا: حدثنا عبد الوهاب , قال: سمعت يحيى بن سعيد. و"ابن ماجة" ٢٠٨٦ قال: حدثنا هناد بن السري , قال: حدثنا أبو الأحوص، عن يحيى بن سعيد. و"النَّسائي" ٦/ ١٨٩ , في "الكبرى" ٥٦٦٦ قال: أخبرنا محمد بن بشار , قال: حدثنا عبد الوهاب، عن يحيى بن سعيد.

كلاهما (يحيى بن سعيد، وأيوب) عن نافع، عن صفية بنت أبي عبيد، أنها سمعت حفصة بنت عمر، فذكرته. ليس فيه: عائشة.

- وأخرجه مسلم ٤/ ٢٠٤ قال: حدثنا أبو الربيع , قال: حدثنا حَمَّاد، حدثنا أيوب ح وحدثنا ابن نمير , قال: حدثنا أبي , قال: حدثنا عبيد الله. جميعًا عن نافع، عن صفية بنت أبي عبيد، عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم، عن النبي صلى الله عليه وسلم بمعني حديثهم.

١٥٨٥٩ - عَنْ عبد الله بْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا , قال:

<<  <  ج: ص:  >  >>