للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة
<<  <  ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

٥٩٩- نسب عدنان وقحطان: لأبي العباس المبرد، ت٢٨٥هـ، طبع ضمن مجموعة الرسائل الكمالية في الأنساب، سنة ١٤٠٠هـ.

٦٠٠- كتاب نسب قريش: أبي عبد الله المصعب بن عبد الله بن المصعب الزبيري، ت٢٣٦هـ، حققه: ا. ليفي بروفيال، ونشرته: دار المعارف بمصر سنة ١٩٧٦م.

٦٠١- نظم العقيان في أعيان الأعيان: الإمام الحافظ جلال الدين السيوطي، ت٩١١هـ، حرره: د/ فيليب حتى وطبع سنة ١٩٢٧م.

٦٠٢- النعت الأكمل لأصحاب الإمام أحمد بن حنبل من سنة ٩٠١-١٢٠٧هـ: محمد كمال الدين بن محمد الغزي العامري، ت١٢١٤هـ، حققه: محمد مطيع الحافظ، ونزار أباظه، ونشرته: دار الفكر بدمشق، سنة ١٤٠٢هـ.

٦٠٣- نفح الطيب من غصن الأندلس الرطيب: للشيخ أحمد بن محمد المقري التلمساني، ت١٠٤١هـ، طبع النصف الأول منه في ليدن سنة ١٨٦١-١٨٦٥م بعناية أربعة من المستشرقين، ثم طبع في بولاق بمصر سنة ١٢٧٩ في أربعة مجلدات، ثم طبع بتحقيق: محمد محيي الدين عبد الحميد بمصر سنة ١٩٤٩م، ونشرته: المكتبة التجارية في عشرة مجلدات، ثم طبع بتحقيق إحسان عباس، ونشرته: دار صادر في بيروت، سنة ١٣٨٨هـ في ثمانية مجلدات.

٦٠٤- نكت الهميان في نكت العميان: صلاح الدين خليل بن أيبك الصفدي، عني بطبعه ونشره: أسعد طربزوني، ونشر سنة ١٤٠٤هـ.

٦٠٥- النهضة الإسلامية في سير أعلامها المعاصرين: د/ محمد رجب البيومي، نشرته: دار القلم في دمشق، والدار الشامية في بيروت، سنة ١٤١٥هـ في مجلدين.

٦٠٦- نيل الابتهاج بتطرير الإبتهاج: أحمد بابا التنبكي، ت١٠٣٦هـ، طبع محققاً جزآن في مجلد، وهو من منشورات كلية الدعوة الإسلامية بطرابلس، ليبيا، سنة ١٣٩٨هـ في مجلد.

٦٠٧- نيل السائرين في طبقات المفسرين: محمد طاهر بمساعدة الحاج حاجي بهادر، طبع في باكستان بدون تاريخ.

<<  <   >  >>