للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة
<<  <  ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

أصول الدين بجامعة الأزهر، وحصل بها على شهادة "الدكتوراه"، وقد طبع الكتاب ضمن مطبوعات جامعة الملك عبد العزيز بمكة المكرمة في أربعة مجلدات، وذلك سنة ١٣٩٩هـ.

١٣٧- تاريخ ابن خلدون: عبد الرحمن بن خلدون ت٨٠٨هـ، وهو المسمّى "ديوان المبتدأ والخبر في تاريخ العرب والبربر ومن عاصرهم من ذوي الشأن الأكبر" وقد طبع طبعته الأولى في بولاق سنة ١٢٨٤هـ، بتصحيح محمد الصباغ في سبعة أجزاء، ثم طبع بعد ذلك عدة مرات، منها طبعة في دار الفكر في بيروت بتصحيح وتعليق خليل شحاده ومراجعة د/ سهيل زكار وهي في ثمانية مجلدات، وذلك سنة ١٤٠١هـ، وهي طبعة جيدة.

١٣٨- تاريخ أبي زرعة الدمشقي: عبد الرحمن بن عمرو بن عبد الله بن صفوان النصري ت٢٨١هـ، حققه شكر الله بن نعمة الله القوجاني، وهو في الأصل رسالة "ماجستير" تقدم بها الباحث إلى كلية الآداب بجامعة بغداد سنة ١٣٩٢هـ، وطبع في مجلدين.

١٣٩- تاريخ أبي سعيد هاشم بن مرثد الطبراني ت٢٧٨هـ: عن أبي زكريا يحيى ابن معين ت٢٣٣هـ، حققه وقدم له نظر الفاريابي، وطبع سنة١٤١٠هـ.

١٤٠- تاريخ آداب اللغة العربية: جرجي زيدان، طبع ونشر في دار الهلال في أربعة مجلدات بدون تاريخ.

١٤١- تاريخ الأدب العربي: كارل بركلمان، نقله إلى العربية د/ عبد الحكيم النجار، وطبع منه ستة مجلدات باللغة العربية، نشرتها دار المعارف

<<  <   >  >>