للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة
<<  <  ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

بيروت، (بدون تاريخ) .

٣٠٠- رجال السند والهند إلى القرن السابع: القاضي أبو المعالي أطهر المباركبوري، من منشورات: دار الأنصار بالقاهرة، سنة ١٣٩٨هـ.

٣٠١- رجال الفكر والدعوة في الإسلام: أبو الحسن علي الحسني الندوي، حققه: مصطفى أبو سليمان الندوي، وطبع منه أربعة مجلدات، (الجزء الثاني منها خاص بحياة شيخ الإسلام ابن تيمية ت٨٢٨) ، وقد طبعت هذه المجلدات في مكتبة نزار الباز بمكة المكرمة سنة ١٤٢٠هـ، أما الجزء الخاص بحياة شيخ الإسلام فقد طبع أيضاً في دار القلم بالكويت، سنة ١٤٠٧هـ (الطبعة الرابعة) .

٣٠٢- رجال من التاريخ: علي الطنطاوي، من منشورات دار المنارة بجدة، سنة ١٤١١هـ، (الطبعة الثامنة) .

٣٠٣- رجحان الكفة في بيان نبذة من أخبار أهل الصفة: محمد بن عبد الرحمن السخاوي ت٩٠٢هـ، حققه: أبو عبيده مشهور بن حسن، ونشرته: دار السلف بالرياض، سنة ١٤١٥هـ، ومعه رسالة في أهل الصفة وأحوالهم، تأليف: إسماعيل بن عبد الله الإسكندراني ت١١٨٢هـ.

٣٠٤- رسالة في أهل الصفة وأحوالهم: إسماعيل بن عبد الله الإسكداري ت١١٨٢هـ، (انظر رجحان الكفة) .

٣٠٥- رفع الإصر عن قضاة مصر: لابن حجر العسقلاني ت٨٥٢هـ، حققه: عدد من الباحثين، وطبع منه جزائين في مجلد، ولم يكمل.

٣٠٦- روضة الناظرين عن مآثر علماء نجد وحوادث السنين: محمد بن عثمان ابن صالح بن عثمان القاضي بعنيزة، طبع في مجلدين في مطبعة الحلبي بالقاهرة، سنة ١٤٠٠هـ.

٣٠٧- الرياض النضرة في مناقب العشرة: لأبي جعفر أحمد الشهير بالمحب الطبري ت٦٩٤هـ، طبع في دار الكتب العلمية في بيروت، سنة ١٤٠٥هـ.

٣٠٨- رياض النفوس في طبقات علماء القيروان وأفريقية وزهادهم ونساكهم وسير من أخبارهم وفضائلهم وأوصافهم: لأبي بكر عبد الله بن محمد المالكي، حققه: بشير البكوش، ونشر في دار الغرب الإسلامي في بيروت في مجلدين، سنة ١٤٠٣هـ.

٣٠٩- الرياض المستطابة في جملة من روى في الصحيحين من الصحابة: للإمام يحيى بن أبي بكر العامري اليمني، حققه عمر الديراوي أبو حجلة، ونشرته مكتبة المعارف، بيروت، سنة ١٩٧٤م.

<<  <   >  >>