للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

وهذا الأمرفيه مسائل لا يمكن أن يتخطاها باحث عن الحق , فلو راجعت نفس القصة في الأناجيل الأربعة وجدت العجب من التناقضات والإختلافات ما عليك إلا أن تأتي بالأربع أناجيل وتراجع نفس القصة ذاتها وهي قصة قيام يسوع من القبر وإعتبر كل ما تجده من إختلاف هو سؤال يحتاج إلى إجابة منك.

السؤال ١٥:

(الألوهية) إن كان المسيح هو الله فلماذا نفى عن نفسه الصلاح؟

هل هناك أحد صالح غير الله؟؟؟

متى١٩ عدد١٧: فقال له لماذا تدعوني صالحا. ليس احد صالحا الا واحد وهو الله. ولكن ان اردت ان تدخل الحياة فاحفظ الوصايا. (SVD)

عجباً أن نجد في الكتاب أناس صالحين ولا يكون الله وحده هو الصالح كما قال يسوع:

إقرأ: يوسف كان رجلاً باراً وصالحاً:

لوقا٢٣ عدد٥٠: وإذا رجل اسمه يوسف وكان مشيرا ورجلا صالحا بارا. . (SVD)

إقرأ: برنابا كان رجلاً صالحاً وممتلئاً من الروح القدس:

أعمال١١ عدد٢٢: فسمع الخبر عنهم في آذان الكنيسة التي في أورشليم فأرسلوا برنابا لكي يجتاز إلى إنطاكية. (٢٣) الذي لما أتى ورأى نعمة الله فرح ووعظ الجميع أن يثبتوا في الرب بعزم القلب. (٢٤) لأنه كان رجلا صالحا وممتلئا من الروح القدس والإيمان. فانضم إلى الرب جمع غفير. (SVD)

ثم إذا كان يسوع غير صالح كما يقول الكتاب فهو قطعاً ليس إله لأنه من صفة الإله أن يكون صالحاً.

والسؤال هو: إن كان هناك بشر وصفهم الكتاب أنهم صالحين من قبل يسوع ومن بعد يسوع فكيف يكون يسوع وهو معلمهم أو إلههم على حب زعمكم غير صالح وباعترافه شخصياً؟

السؤال ١٦:

(الأقانيم والتثليث) من أين جئتم بكلمة التثليث؟ فهي غير موجودة بكتابكم المقدس!!

رجاءً إدعم كلامك بنصوص الكتاب المقدس, نحتاج إلى كلمة التثليث أو الثالوث المقدس, إنه أصل العقيدة عندك بل أصل الأصول ... فكيف لا يذكر ولا مرة واحدة هذه الكلمة في الكتاب كله؟

السؤال ١٧:

(تناقضات) ما آخر كلمة قالها يسوع على الصليب؟

لدينا خمسة روايات من أربع أناجيل وكل واحدة مختلفة عن الأخرى فهل عجز الوحي عن أن يصدق أو يبلغ التلاميذ ما هي آخر كلمة قالها يسوع على الصليب في هذا الحدث الرهيب؟ ننتظر الإجابة.

١- حسب إنجيل لوقا ٢٣: (٤٦) ونادى يسوع بصوت عظيم وقال يا أبتاه في يديك استودع روحي. ولما قال هذا اسلم الروح. (SVD)

سؤالى بسيط ... أية روح أستودعها المسيح يدى ربه؟؟ الروح الأنسانية ... هل لديك دليل ... لا ... عظيم ... لماذا يستودع روحه فى يدى الآب ان كان هو مساوى للآب فى الجوهر ... وهل ثبت ان المسيح كما انه يحى يمكن ان يميت؟؟؟ وما معنى (ربه) هل المسيح له رب ... أذا فليس هناك تثليث.

٢- بحسب إنجيل متى ٢٧: (٤٦) ونحو الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ايلي ايلي لما شبقتني أي الهي الهي لماذا تركتني. (SVD)

٣- بحسب إنجيل متى أيضاً ولكن في رواية أخرى: متى٢٧ عدد٥٠: فصرخ يسوع أيضا بصوت عظيم واسلم الروح (SVD)

٤- وبحسب إنجيل مرقس١٥ عدد٣٤: وفي الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ألوي ألوي لما شبقتني. الذي تفسيره الهي الهي لماذا تركتني. (SVD)

لو قلتم ان المصلوب هو المسيح ... فتكون هذه الصرخة دليل ان المسيح كان عاجزا ... محتاج للرب دائما وليس له قوة؟؟؟ ولماذا يحتاج الإله إلى أله آخر.. وكم ألاه هنا؟؟

٥- وبحسب إنجيل يوحنا ١٩ عدد٣٠: فلما اخذ يسوع الخل قال قد أكمل. ونكس رأسه واسلم الروح (SVD)

السؤال ١٨:

(الصلب والفداء) أين النص؟

<<  <  ج: ص:  >  >>