للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

منه مجلد إلى نهاية (الباب الثالث) بتحقيق د. حامد عبد المجيد ود. طه الزيني عن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مصر، ونشره صديقنا الأستاذ إبراهيم باجس كاملاً في ثلاثة مجلدات عن دار ابن حزم.

٢٧- حرز الأماني: ذكر عبد الجبار عبد الرحمن في «ذخائر التراث العربي» (١/٥٦٧) أنه مطبوع في القاهرة بعنوان: «حرز الأماني» ولم نقف عليه.

٢٨- رجحان الكفة في بيان نبذة عن أخبار أهل الصفة: طبع بتحقيقنا عن دار السلف، الرياض، وذكرت مجلة «أخبار التراث العرب» مصر (٤) (عدد ٤٦، ٤٧) (ص١٤) : أن بسيوني زغلول حققه، ولم أره لغاية رقم هذه السطور.

٢٩- الضوء اللامع لأهل القرن التاسع: طبع بعناية المقدسي في القاهرة في اثنتي عشر جزءاً، ثم صور عن دار الحياة ببيروت في ٦ مجلدات ضخمة.

٣٠- عمدة القارىء والسامع في ختم «الصحيح الجامع» : حققه الأستاذ علي بن محمد العمران عن دار عالم الفوائد، والأخ الدكتور مبارك الهاجري، ونشره في مجلة «كلية الشريعة» جامعة الكويت (عدد ٤٤ - السنة ١٦) .

٣١- الغاية في شرح منظومة ابن الجزري الهداية: طبع بتحقيق ودراسة محمد سيدي محمد عن دار القلم دمشق والدار الشامية بيروت، ثم بعد ذلك بسنتين بتحقيق أبي عائش عبد المنعم إبراهيم عن مكتبة أولاد شيخ، وكتب على طرته: «مخطوطة تطبع لأول مرة» !!

٣٢- غنية المحتاج في ختم صحيح مسلم بن الحجاج: طبع بتحقيق (!!) نظر الفريابي عن مكتبة الكوثر، وله نشرة جديدة، أرجو أن تكون جيِّدة!

٣٣- فتح المغيث بشرح ألفية الحديث: طبع بتحقيق عبد الرحمن محمد عثمان في القاهرة، وصور عن دار الكتب العلمية لبنان، ثم طبع بتحقيق علي حسين عن الجامعة السلفية بالهند، ثم صورته دار الإمام الطبري، ثم صدر عن دار الكتب العلمية بتعليق صلاح محمد عويضة.

<<  <   >  >>