للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

قال: أخبرنا محمد بن عمر قال: حدثني عبد الله بن محمد بن عمر بن علي عن أبيه قال: ضربه رجل من الروم فقطعه بنصفين فوقع أحد نصفيه في كرم فوجد في نصفه ثلاثون أو بضعة وثلاثون جرحا.

قال: أخبرنا يزيد بن هارون قال: أخبرنا إسماعيل بن أبي خالد عن رجل أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال:، لقد رأيته في الجنة، يعني جعفرا، له جناحان مضرجان بالدماء مصبوغ القوادم،.

قال: أخبرنا إسماعيل بن عبد الله بن أبي أويس قال: حدثني حسين عن عبد الله بن حمزة عن أبيه عن جده عن علي بن أبي طالب عليه السلام. أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

قال:، إن لجعفر بن أبي طالب جناحين يطير بهما في الجنة مع الملائكة،.

قال: أخبرنا سليمان بن حرب وعارم بن الفضل قالا: حدثنا حماد بن زيد عن عبد الله بن المختار قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:، مر بي جعفر بن أبي طالب في الليلة في ملإ من الملائكة. له جناحان مضرجان بالدماء. أبيض القوادم،.

أخبرنا إسماعيل بن عبد الله بن أبي أويس قال: حدثني حسين بن عبد الله بن ضميرة عن أبيه عن جده عن علي بن أبي طالب عليه السلام. أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

قال:، إن لجعفر بن أبي طالب جناحين يطير بهما في الجنة مع الملائكة،.

قال: أخبرنا أحمد بن عبد الله بن يونس قال: أخبرنا أبو شهاب عن هشام عن الحسن أنه قال: إن لجعفر جناحين يطير بهما في الجنة حيث يشاء.

قال: أخبرنا سليمان بن حرب قال: حدثنا حماد بن زيد عن أيوب عن حميد بن هلال عن أنس بن مالك أن النبي -صلى الله عليه وسلم- نعى جعفرا وزيدا. نعاهما من قبل أن يجيء خبرهما. نعاهما وعيناه تذرفان.

قال: أخبرنا محمد بن عبيد والفضل بن دكين قالا: حدثنا زكرياء بن أبي زائدة عن عامر قال: قتل جعفر بن أبي طالب بالبلقاء يوم مؤتة فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:، اللهم اخلف جعفرا في اهله،. قال محمد بن عبيد: بخير ما خلفت عبدا من عبادك الصالحين. وقال الفضل بن دكين: كأفضل ما خلفت عبدا من عبادك الصالحين.

قال: أخبرنا عبد الله بن نمير ومحمد بن عبيد قالا: حدثنا إسماعيل بن أبي خالد عن عامر قال: لما أصيب جعفر أرسل النبي -صلى الله عليه وسلم- إلى امرأته أن ابعثي إلى بني

<<  <  ج: ص:  >  >>